تحفة فنية على الشاطئ البرازيلي

1

هناك أسطورة في البرازيل تقول بأن المنطقة التي تضم مدينتي Paraty الاستعمارية و Angra dos Reis تمتلك 365 جزيرة، وكل واحدة منها مخصصة ليوم من أيام السنة.

 ولكن قد ظهر مؤخراً صندوقين من الإسمنت المسلح وموشورين حديثين بين الحجارة العملاقة على الساحل البرازيلي ليخلقوا تناغماً رائعاً مع الطبيعة المحيطة. هذا هو بالتحديد المنزل  ذو الهيكل الإبداعي الذي يحقق بوجوده توازناً مع سمات سطح الأرض. حيث يضم مدخلاً واسعاً مفتوحاً ومكان معيشة في قلب الطبيعة النقية.

 وقد تولى مهمة تصميمه  شركة Studio MK27 ليزيِّن مدينة Paraty البرازيلية. ولكي تدخل المنزل عليك أن تجتاز جسراً معدنياً واقعاً على حوض عاكس محاطٍ بالبلور، حيث يربط بين السلالم في الجزء السفلي الذي يتضمن غرفة المعيشة والمطبخ ومنطقة المنافع. أما الجزء الأفضل في المنزل فهو النوافذ الزجاجية الكبيرة التي تطل على المنظر الخلاب: منظر البحر. كما يرتبط سلم المدخل نفسه بالجزء الأعلى من المنزل حيث توجد غرف النوم المحمية من أشعة الشمس بواسطة وضع صفائح قابلة للانكماش من خشب الأوكالبتوس أمام المنزل. وتبقى اللمسة الساحرة الأخيرة في هذا المنزل الخلاّب لتتمثل بتغطية كامل سطح المنزل بالشرفات الرائعة.   

 

إقرأ ايضًا