مشروع إضافة مسبح ومنافعه في منزلٍ أميريكي

0

يقع المنزل في ولاية تكساس وسط منطقة وافرة الخصوبة في مدينة دلاس، حيث تضمن المشروع حامل اسم M Cabana قيام المعماري Bernbaum Magadini بإضافة مسبح وغرفة تبديل ملابس خاصة به بمساحةٍ تبلغ 730 قدماً مربعاً, من الجدير ذكره هنا أن تحديد الموقع المتاح قد واجه صعوبات بسبب القوانين المتعلقة بالوجائب وتقسيم المساحات, إذ تقتضي قوانين البلدة بأن تكون الإضافة متصلة بالمنزل الرئيسي بجدار وسقف، مع الأخذ بعين الاعتبار مطابقة أسلوب ومواد البناء للمنزل الرئيسي.

هنا لابد لنا من أن ننوه بأن برنامج الإضافة قد تضمن في البداية إنشاء دورة مياه ودش استحمام خارجيين ومساحة للجلوس إلى جانب مساحة خارجية للطبخ, ولكن ومع التقدم في العمل تم توسيع التصميم ليتضمن إنشاء مساحة مكيفة هوائياً وغرفة نوم للضيوف، حيث جاء القرار بإضافتها بعد وضع هيكل التصميم وإكسائه وتجفيفه.

إن برنامج الإضافة هذا قد سبب تحدي بصعوبة إيجاد مكان لوضع هذه المساحة المضافة, وذلك تبعاً لموقع المسبح الجديد والوجائب وقيود الجوار, لذا تمت إضافة طابقٍ ثانٍ مزوّدٍ بدرج حلزوني خارجي ليؤمن الدخول ويخفف من الفوضى البصرية في الفناء الخارجي المرتبط بالمسبح.

لقد تم تصميم المشروع على شبكة موديولية بـ 48 إنش ليتم تقسيمها فيما بعد إلى زيادات بـ 18 إنش بينما تأخذ الشبكة طريقها إلى الفسحة الخارجية والمسبح. وبالنسبة للمادة الرئيسية المستخدمة في مشروع غرفة الملابس المضافة فهي ألواح الحجر الجيري، أما الجدار الذي يفصل مساحة حركة السيارات أمام المرآب عن غرفة تبديل الملابس المضافة فقد استخدم في بنائه مواد تتماشى مع المواد المستخدمة في المنزل الأصلي، في حين تمت صناعة الدرج الذي يؤمن الربط بين الطابقين من الستينليس ستيل، وذلك بهدف التقليل من الحاجة للصيانة في المستقبل وتحويل مثل هذا العنصر الخدمي إلى عنصرٍ نحتيٍّ مميز.

إقرأ ايضًا