متحف يعرض رؤية تبصرية للرسام العظيم Still

0

سيعرض المتحف 2,400 عمل لفنانين تعبيريين تجريديين، حيث لم تُعرض تلك الأعمال منذ عام 1980. وبذلك سيتمكن لسكان مدينة Mile High City  من أن يمشوا لمسافات أبعد بعد افتتاح متحف Clyfford Still Museum.

يقع المتحف في المنطقة الفنية لـ Denver والذي من المقرر أن يفتح أبوبه عام 2011، وهذا المتحف من تصميم Brad Cloepfil من الشركة المعمارية Allied Works Architecture وهي الشركة التي كانت وراء العديد من المشاريع المتحفية الضخمة بما في ذلك متحف الفنون والتصميم في نيويورك Museum of Arts & Design in New York.

 ويتكون تصميم Cloepfil من طابقين ومبنى يمتد على مساحة 30,000  قدم مربع مصنوع من الاسمنت المزخرف المزود بمساحات مفتوحة مملوءة بالضوء مصممة لتتكيف مع برنامج المعرض الدوري للفنانين التجريديين التعبيريين.

هذا وسيفخر المتحف بعرضه لمجموعة من أعمال Still الفنية تصل إلى 2,400 والتي ستُسلِّم إلى مدينة Denver  عام 2004. كما تُشكِّل الرسومات 94 بالمائة من إجمالي أعمال Still الفنية والتي لم تُعرض أمام العامة منذ عام 1980 وهي السنة التي تُوفي فيها.

ويقول مدير المتحف Dean Sobel: “سيُقدِّم المتحف الجديد لـ Clyfford Still Museum رؤية تبصرية في حياة وأعمال واحد من أعظم رسامي عصرنا، كما سيكون لهذا المعرض أهمية دولية بالنسبة للفن الجماعي والمجتمع الثقافي”.

وسيقع المتحف وسط  الساحة المركزية للتجمع المدني في المدينة   Civic Center Cultural Complex جانب متحف الفنون الجديد لـ Daniel Libeskind Denver Art Museum و المكتبة العامة Denver Public Library التي صممها Michael Graves.   

إقرأ ايضًا