مشروعٌ بيئيٌّ في بريطانيا يستحق التقليد في كل بلد

10

وضعت الحكومة البريطانية ميزانيةً بقدر 60مليون يورو لتطوير 600 منزلٍ أخضرٍ جديدٍ صديقٍ للبيئة. وهو مشروعٌ وصفه الوزراء بأنه “أعظم مشروعٍ للمنازل صديقة البيئة”. فمن الواضح أن مئةً منها ليست معدةً للسكن، وإنما لتبقى منازل عرضٍ بيئي.

وقد رحب وزير الإسكان السيد John Healey بإعلان الحكومة هذا، مخصصاً مبلغاً لبناء المنازل في أربعة مواقع بيئية، ومنها Whitehill-Bordon و Hampshireو St Austell في Cornwall و Rackheathبالإضافة إلى Norfolk و North West Bicester في Oxfordshire.

وقد أوضحت وزارة الجاليات والحكومة المحلية (DCLG) بأنه سيتم تزويد هذه المنازل بعدة ميزاتٍ داعمةٍ للنشاط البيئي، مثل نظام توفير المياه والمحركات الذكية التي تتحكم باستهلاك الطاقة، بالإضافة إلى أنظمة توليدٍ للطاقة مع استخدام نقاط شحن السيارات الكهربائية.

ومن ميزات هذه المنازل أيضاً أنها وفرت للمئات من الناس منازلاً من المقدور تحمل تكاليفها، وزودتها بوسائل نقلٍ إلى المدارس صديقةٍ للبيئة أيضاً.

أما المنازل المخصصة للعرض، فسيتم بناؤها في مواقع مسكونةٍ أساساً، وسيبدأ العمل فيها مع بداية الشهر القادم، وحوالي الـ500 منها ستُبنى في مناطق بيئية من المدينة.

حيث يجب أن تصل كل هذه المنازل إلى الدرجة الرابعة من نظام المحافظة على البيئة على الأقل، وهذا ما يزودها بمقاييسٍ مثاليةٍ من أنظمة حفظ الماء وتوفير الطاقة وما إلى ذلك.

إقرأ ايضًا