ماذا تقدم العمارة للأبحاث الطبية في اسبانيا

3

في مشروع إعمار بناءٍ للأبحاث الطبية الحيوية باسبانيا نجد بناء Biomedical Research Park Barcelona بواجهةٍ تزيد عن 55,000 مترٍ مربعٍ وعلى مساحة 9000 مترٍ مربع في برشلونة، بين مشفى del Mar وفندق Arts في القرية الأولومبية على الشاطئ البرشلوني. وهو بناءٌ من تسعة طوابقٍ فوق الأرض وثلاثة تحتها وبشكلٍ بيضاوي. وبالطبع أشرف على المشروع اثنان من أعلام العمارة في العالم وهما Manel Brullet و Albert de Pineda وخلقا معاً بناءً يحقق الأهداف المحددة لـ PRBB.

وفيما يخص التصميم الداخلي من الواجب الأخذ بعين الإعتبار المساحات المخصصة للتعاون العلمي بين شتى أنواع المؤسسات العلمية والمخابر. مثل (GRIB (IMIM-UPF و (CEGEN (UPF-CRG إذ حصلتا على مساحتيهما برغم كونهما مؤسستين مختلفتين.

بالإضافة لكون المبنى مجهزٌ ببنيةٍ تحتيةٍ تقنيةٍ ووسائلٍ وتسهيلاتٍ متقدمةٍ لتكنولوجيا المعلومات. وكل هذه العناصر تشترك في المكان الواحد وترتبط ببعضها، بالإضافة إلى وجود مدرجٍ حديثٍ وأحد أكثر مختبرات التجارب على الحيوان تقدماً من الناحية التقنية.

وقد تم اختيار بناء PRBB بواسطة لجنة جوائز FAD award كأحد ال 33 بناء المرشحين للفوز من بين 400. وهي جائزةٌ تُمنح لأفضل الأعمال المعمارية في اسبانيا والبرتغال وكافة الجزيرة الإسبانية.

إقرأ ايضًا