مركز شرطة لوس أنجلوس..ليس ككلّ المراكز

0

هاهم رجال شرطة لوس آنجلوس ببزاتهم الزرقاء يميلون إلى اللون الأخضر من خلال مبنى مقر عملهم الأخضر الجديد. حيث يقدم مركز الشرطة الجديد في مجتمع Hollenbeck والذي يُعتبر أكبر مرفقٍ للشرطة في لوس أنجلوس، صرحاً لا يُنسى للمدينة بهدف الاحتفاء بموجة المباني الخضراء.

إذ تمتلك مبادئ التصميم العالية تطبيقاً عملياً ملفتاً يُظهِر واجهةً مفتوحةً على المجتمع، بينما تقدم مستوى من تطبيقات التصميم المستدام التي أكسبت هذا المشروع شهادة LEED الذهبية بالإضافة إلى العديد من الجوائز المتنوعة مثل جائزة التصميم الأخضر من المؤسسة المعمارية في لوس آنجلوس تكريماً لواجهته الأمامية المتقطعة.

فقد حققت شركة AC Martin المعمارية التي استمرت على مَرِّ ثلاثة أجيال كمركزٍ للتطوير التجاري والثقافي في لوس أنجلوس. كل هذا أثناء تقديم مكان عملٍ آمنٍ في أفضل مناطق لوس أنجلوس. أما هذا المركز الجديد فيقدم شفافيةً وتكريماً للتقليد الراسخ في المجتمع بخصوص التعبير الفني، فضلاً عن كونه فعالاً جداً على مختلف الأصعدة.

بدءاً من الخطوة الأولى في هذا المركز، يلبي المدخل الخارجي المذهل العديد من الاحتياجات في وقتٍ واحد. فقد احتاج المركز أن يقِّدم حضوراً اجتماعياً بارزاً، ولهذا صمم المعماريون واجهةً أماميةً مرحِّبةً ومنيرةً تعمل على إبراز المركز كمنظمةٍ إيجابيةٍ ومنفتحةٍ سهلة التعامل معها. كما تسمح الألواح الشفافة المطبَّقة على الواجهة بدخول كميةٍ كبيرةٍ من ضوء النهار الطبيعي إلى المبنى دون أن يكون ذلك مرافقاً لتسرب درجات الحرارة المتزايدة، لتوفر الواجهة بهذه الطريقة كميةً هائلةً من الطاقة التي كان سيحتاجها المبنى من أجل إتمام عمليات التبريد.

الأهم من هذا أن هذه الواجهة مقاومة للرصاص، وهذا ما يُعدُّ متطلباً ضرورياً جداً في العديد من المباني العامة في هذه الأيام نظراً للتهديدات الأمنية في مختلف أرجاء العالم، وخاصةً في مثل هذه المرافق العاملة على تنفيذ القانون.

إقرأ ايضًا