متعة الاستحمام على الشرفة بين ثلوج منتجع St. Falls

2

لجميع عشاق التزلج على الجليد تم الكشف عن منتجعٍ جديدٍ للتزلج من سلسلة منتجعات Falls Creek الشهيرة، حيث من المتوقع أن يصبح المنتجع الجديد من تصميم فريق Elenberg Fraser المعماري بوابةً جديدة للقرية، والفضل لمبنييه المنبثقين بكل أناقة من المشهد الطبيعي الذي تحده مسارات التزلج من الخلف.

يمكن للزوار الاستمتاع هنا بالتزلج على الجيلد والاستفادة في الوقت نفسه من الخدمات التي تقدمها محال بيع التجزئة في الطابق الأرضي قبالة شارع بوغونغ هاي بلينز، مما يسهم في تنشيط هذه الواجهة وخلق بقعةٍ محميةٍ من العوامل الجوية لزوار القرية، ويساعد على تظلل مداخل الشقق في الطوابق العلوية، التي تعكس لغة هذه الواجهة الديناميكية وتمهد الدخول إلى ردهات منتجع St. Falls المميزة.

ويستقبل الزوار نظامٌ متعرج من الأرداج ليقودهم عبر أجزاء المبنيين بالإضافة إلى درجٍ عامٍ في الوسط، حيث يشترك الاثنان في نقل الزوار عبر متاجر بيع التجزئة والمساحات الترفيهية التي تحتضنها الجدران الصخرية المقابلة وصولاً إلى الطابق العلوي، حيث تقع ساحة التزلج المتعرجة بالإضافة إلى المطعم والتراس المفتوح على الجهة الشمالية.

فعند زيارتك ساحة التزلج سوف تسترعيك مجموعة من الوحدات السكنية-التجارية الكبيرة مفتوحة مباشرة على منطقة التجمع العمومية، ومن هنا فقط سوف تحظى بإطلالة ساحرة على الوادي وجبل Spion Kopje إلى الأسفل، حيث تم تصميم مبنيي المنتجع لرفد زوار المنطقة بأكبر عددٍ من المساحات الترفيهية بالاستفادة من هذه الإطلالة، ومرةً أخرى تذكرنا مداخل الساحة إلى الشقق العلوية بلغة المبنى الحيوية.

تعكس الشقق السكنية في المبنيين الطابع الاستثنائي التي يتميز به منتجع St Falls دوناً عن غيره، حيث الإطلالة الشاملة والإضاءة الطبيعية والفضل لنوافذها الواسعة ناهيك عن امتداد مساحات المعيشة حتى الشرفات الخارجية، كما تم إقحام حوضٍ للمياه الساخنة في أرض هذه الشرفات التي تبرز هي الأخرى عن المبنى الخشبي ليستمتع الزائر بإطلالةٍ ساحرة بينما يجلس في الحوض.

أما بالحديث عن تجهيزات الغرف، فقد استطاعت تلك أن تعكس جودة التصميم بوحيٍ من أجواء الفنادق الفاخرة، إذ تم اختيار جميع التجهيزات والمفروشات من النخب الأول، مما أضاف مسحة جمالية على التصميم بشكلٍ عام.

وأخيراً فإن هذا المشروع يحترم البيئة الطبيعية استناداً إلى مجموعة المبادئ التي وضعتها إدارة منتجع Falls Creek، حيث نلاحظ استخداماً للطاقة الشمسية والحرارية فضلاً عن اتخاذ تدابير أكثر فعالية قابلة للتطبيق.

إقرأ ايضًا