ملعب كريكيت يتحول إلى قطعة فنية

2

لم يكن الأمر مجرد تجديد ملعب كريكيت بالنسبة لفريق AFL، فقد رافق عملية تجديد ملعب كريكيت Edgbaston في برمنغهام، المملكة المتحدة تصميم مجموعة من المرافق الإعلامية إلى جانب مجموعة أخرى من مرافق الضيافة، بما في ذلك قاعة مؤتمرات جديدة.

وقد ركز الفريق البريطاني خلال تصميم هذه القاعة التي تستوعب أكثر من 700 ضيف، تحويلها إلى قطعة فنية نحتية مكسوة بألواح زرقاء ضخمة.

ساهمت هذه الألواح الزرقاء المطلة على واجهة الشارع، عدا عن تحويل القاعة إلى قطعة فنية، في تشكيل مظلة كبيرة فوق المدخل الرئيس، فضلاً عن تأمين واجهة لمركز الزوار والتعلم في الطابق الأول، في حين تم إكساء ما تبقى من واجهة الشارع بألواح معدنية منحنية، ومن الملفت حيال هذه الألواح قيامها بربط العناصر المختلفة للواجهة معاً بسلاسة بالغة، كما ونلاحظ وراء هذه الكسوة وجود أربعة مستويات للجلوس ومرافق للمتفرجين.

ويتركز الجزء الرئيس من مستويات الجلوس حول الملعب، يعلوه مرفق إعلامي مركزي يعرض أكثر من 200 قناة تلفزيونية وإذاعية إلى جانب آخر ما تتداوله الصحف المكتوبة، أما أعلى مستوى من مستويات الجلوس هذه فيتميز بوجود تراس على مستوى الأفق، يقع إلى الأسفل منه مستويان للضيافة يضمان فيما يضمان أجنحة نادي جاكوار الفاخرة وأجنحة نادي 1882 Club، كما ونلاحظ وجود فسحة للجلوس في الجهة الغربية من المنصة خاصة بعموم المتفرجين، تحتضن في قاعدتها ساحةً كبيرة مصممة لتخدم بمثابة قاعة المعرض مرتبطة بمرافق الضيافة الكبيرة أعلاه.

وبالوصول إلى هذه المرافق، سوف يكون بمقدور هذه المرافق الاستمتاع بمناظر خلابة لسماء برمنغهام، ومباريات الكريكيكت المحلية والدولية على أرض الاستاد، الذي يستوعب أكثر من 25 ألف متفرج، الأمر الذي يضع Edgbaston مرة أخرى في طليعة استادات الكريكيت العالمية.

إقرأ ايضًا