تسلّق واجهة منزلنا وادخل من حفرتك الخاصة!

0

مع قدوم فصل الصيف، أنهت الشركة المعمارية السويدية Visiondivision سلسلتها من المنازل الهرمية مسبقة الصنع لتقدمها لزوار الصيف ليستمتعوا بمساحةٍ مرنةٍ ومضعوطةٍ في نفس الوقت. وللمنازل هرمية الشكل هذه واجهةٌ تحثّ حتى الكبار على اللعب حيث يمكن تسلقها، لتوفر بذلك لكل ضيفٍ حفرة مدخلٍ خاصةٍ به يمكنه الوصول إليها من الخارج.

ينقسم المنزل إلى ثلاثة طوابق، حيث ينحشر الطابق النصفي –الذي أطلق عليه المصمم اسم ميزانيين النوم- بين الطابق الأول المفتوح والاجتماعي وبين الطابق العلوي الذي يضم الحمام وغرفة النوم.

وسيكون المنزل متوفراً تحت الطلب لجميع الزبائن في نهاية هذا الصيف في Sommarnöjen بالسويد، حيث يُمكن شراؤه بحجمين مختلفين حسب الحاجة، إذ يتوفر بحجم 45 متر مربع و 90 متر مربع، حيث يضم الحجم الأصغر غرفة نومٍ رئيسية واحدة ويتسع لستة أسرةٍ للضيوف في “ميزانين النوم”، في حين يتسع القياس الأكبر لضعفي عدد الضيوف، حيث يتضمن الطابق العلوي غرفتي نوم رئيسيتيين يفصلهما حمام كبير.

ويعلق مخترع الفكرة بقوله: إنها سلسلة من المنازل الصيفية مسبقة الصنع تسمح بحياةٍ اجتماعيةٍ متنوعة في مكانٍ صغير نسبياً.

ينظر المعماريون إلى طراز المنزل هذا على أنه قابلٌ للتلائم تبعاً لعدة متغيراتٍ كالحجم والمكان. وسيتم طرحه بادئ ذي بدء في الدول الاسكندنافية، ولكن سيتم تعديل نفس خط التصميم ليتناسب مع بقية الدول لاحقاً. كما يُمكن تغيير مواصفاته بناءً على الطلب، كأن يتم تصميمه بحجمٍ أكبر ليكون بمثابة مخيمٍ صيفيٍّ مثلاً.

إقرأ ايضًا