أيقونة العمارة المستقبلية مباشرةً من الأفلام الهندية

5

يحكى أنه لولا الخيال لما أمكن إنتاج أي فيلم، وبما أننا في مومباي في الهند لابد أن يكون للأفلام الهندية ذائعة الصيت نصيبٌ من حديثنا، إذ ومع شركةٍ معمارية عالمية كشركة جيمس لو سايبرتيكتشر لم يكن بالإمكان تجاهل تأثير أفلام الخيال العلمي أثناء تصميم برج Parinee I، الذي سيصبح -حسب زعم المصممين- أيقونة العمارة المستقبلية في العالم.

فبمجرد تفقد جدران البرج المعدنية المستقبلية والردهة الخيالية في الداخل ستلمس عزيزي القارئ سعة خيال المصمم، حيث تملأ أضواء LED الحمراء أجواء الردهة بالطاقة لتعكس الإمكانيات المستقبلية غير المحدودة لقوة الإنسان الإبداعية.

إذ وعلى ارتفاع 160 متر تم تصميم هذا البرج الديناميكي لتأمين مساحات مكتبية حديثة لشريحةٍ واسعة من رجال الأعمال والموظفين، بما في ذلك قطاع صناعة الأفلام الهندية الإبداعية، ولم تقف مهمة تلك الجدران البانورامية على تقديم إطلالات وتجارب مختلفة للمكاتب، حيث تحولت الواجهات القطرية إلى لوحات إعلانية قائمة بحد ذاتها؛ بعد أن تم تزويدها بشاشات LED يتم إسقاط الأفلام والرسومات الغرافيكية عليها لتُعرض على الملأ.

وهكذا بميلانها عند عدة زوايا تتحول كسوة المبنى إلى مكانٍ أمثل لعرض أحدث الأفلام والإعلانات الترويجية للمنتجات، مما يجعل البرج نقطة علام واضحة في أفق مومباي.

من حيث المفهوم استوحى المعماريون مفهوم المشروع من طاقة الصناعات الإبداعية في الهند، سواءً كان ذلك في الأفلام أو الثقافة أو التكنولوجيا، بهدف ابتكار تصميم لبرجٍ مكتبيٍّ مستقبلي للغاية، يمثّل تصاميم المباني المكتبية المستقبلية على كافة المستويات، فبرج Parinee I هو نتاج عمليات معمارية وهندسية بحثية مكثفة قام بها فريق من المصممين بقيادة المعماري جيمس لو شخصياً، في محاولةٍ لخلق أفضل مبنى مكتبي في العالم في قلب مدينة مومباي.

بالانتقال إلى الداخل، يوفر المطعم والمدرج في قمة البرج مساحات مرنة ومرافق خاصة بالحفلات والفعاليات وحتى عروض الأفلام الأولية، حيث تطوق جميع هذه المساحات أشكال مستقبلية رمزية تستقي وحيها من عالم الأفلام الهندية الإبداعي الخلاق.

فإن كان على معماريي جميس لو تصميم مبنى مكتبي رمزي لمدينة مومباي، عليهم أولاً وأخيراً أن يقدموا هويةً مميزةً وفريدة له، لذا تم تصميم المساحات المكتبية بطريقة حديثة للغاية تلائم احتياجات المستأجرين الإبداعيين العاملين في قطاعات المال والأعمال والإدارة وغيرها من القطاعات، فسواءً كنت بحاجةٍ لمساحة مكتبية مفردة أو مزدوجة أو أخرى ممتدة على طابقٍ كامل، ستجد في برج Parinee I كافة متطلباتك، لكنك بالطبع لن تنل فرصة التمتع بأعلى طابق هناك، فقد تم تصميمه خصيصاً للمالك الذي سيستمتع بأعلى غرفة إدارية في المبنى، والتي تحظى بما يحتاجه صاحبها من هوية ومظهر راقٍ جذاب.

إقرأ ايضًا