برج شجرة سكني وصندوقي

0

يبدو أن موضة بيوت طرزان التي ارتبطت بذاكرتنا عادت للظهور من جديد وتحديداً في هولندا، فمن منا لم يحلم بامتلاك بيتٍ خشبي في أعالي الأشجار في صغره، ولجميع من يشاركنا الذكرى لا تقلقوا فقد بات بإمكانكم مشاهدة هذه البيوت وقد تحققت على أرض الواقع على أيدي معماريي شركة Ateliereen الهولندية في منطقة Reusal.

وبالحديث عن الناحية الفنية يتألف برج اليوم “برج المراقبة” من ستة صناديق -خشبية طبعاً- تبدو تقريباً مثل حاويات الشحن تم تكديسها فوق بعضها البعض، كما وتم التركيز على أن تكون الكسوة طبيعية مئة بالمئة بالاستعانة بالألواح الخشبية من المنطقة المحيطة، وذلك بهدف دمجه مع البيوت الخشبية في الجوار.

يرتفع البرج الخشبي حتى 25 متراً ويدعمه هيكلٌ فولاذي ومجموعة من السلالم التي تتخلل المكعبات الخشبية الستة، ولكن فقط اثنين من هذه المكعبات يمكن الوصول إليها، بينما يقوم المكعب الثالث مقام منصةٍ لحبال التسلق.

وبالوصول إلى المكعب الأخير يمكن للناس تجربة قوة أعصابهم والانزلاق على الحبال في محاولةٍ للهبوط، وفي حال جربت وكنت شجاعاً من المؤكد أنك تحتاج لوجبةٍ تعوض النشاط البدني الذي بذلته، ولذلك تم تصميم مطعمٍ مجاورٍ للبرج لهذه الغاية.

إقرأ ايضًا