حتماً سيتنج هذا المنزل البلجيكي أفضل الأفلام السينمائية

1

صممت شركة Sagec منزلاً باسم Mileikowsky’s House في مدينة Linkebeek البلجيكية على مساحة 600 متر مربع.

إنه مبنى متعدد الاستخدامات بُني خصيصاً من أجل المصور السينمائي David Mileikowsky ليتضمن استديو إنتاج ومساحة عملٍ بالإضافة إلى منطقةٍ سكنية.

كما يضم المبنى المنزل الصغير الموجود أصلاً على مستوى الشارع في المكان, والذي يحوي الآن قاعة المدخل ومكتباً كبيراً ومطبخاً وغرفة معيشة وسلالم موجودة على الجزء المُضاف إلى المبنى. أما الاستديوهات الحرفية فهي تحتل جميع المناطق السفلية بالإضافة إلى جزء من الطابق الثاني.

ويحتوي باقي هذا الطابق على غرفة النوم الرئيسية مع حمامها وخمس غرف للأطفال وتجهيزاتٍ صحيةٍ أخرى. وهي مزودةٌ بطابق نصفي (ميزانين) محمي بتشبيك نسيجي يقود إلى الواجهة الأمامية ذات الجدران الزجاجية.

ويقدم المبنى واجهاتٍ أماميةٍ منحنيةٍ ونباتيةٍ خاصةٍ جداً ومنغلقةٍ من جهة الجيران باتجاه الشمال والشرق والجنوب. في حين تأتي الواجهة الأمامية الغربية على العكس تماماً مزججة بشكلٍ كاملٍ وكأنها عبارة عن نافذة واحدة كبيرة ومجزّأة.

هذا وتتدلى ستائر ضخمة من البوليستر الأبيض الشفاف بعرض 1,6 متر من أعلى الهيكل إلى الأرضية، وتمتد على طول هذه النافذة الكبيرة لتؤمن الظل أثناء أشهر الصيف.

وبتصورها مبدئياً على أنها جدارٌ من اللبلاب وسقفٌ من النحاس المغطى بطبقةٍ من الأكسيد الملون، تتألف الواجهة الأمامية النباتية من مجموعةٍ من النباتات النادرة المختارة من قبل اختصاصي النباتات Patrick Blanc، التي تمتد لتغطي السقف كله.

وبالطبع في مثل هذا المشروع كان من الضروري أن يتم تحديد الهيكل والعزل وشح المياه في الهيكل، وحل بعض المسائل الطبيعية المتعلقة بالمبنى من أجل تلقي أنظمة الدعم الضرورية من ريّ وأنظمة تخصيب النباتات المزروعة في دعامةٍ من اللباد مثبتةٍ إلى صفائح PVC الصلبة.

وبالنسبة للخدمات المقدمة للمشروع فهي هندسة الحدائق والهندسة المعمارية والهندسة الداخلية وهندسة البناء بالتعاون مع Sagec، وهندسة ميكانيكية وإلكترونية وسمكرية بالتعاون مع FTI.

إقرأ ايضًا