من أهم المنتجعات العالمية

3

شن النادي الريفي لأمير ويلز (The Prince of Wales Country Club (P.W.C.C. في منطقة سانتييغو في تشيلي، حملةً من شأنها تجديد الموقع على مساحة تبلغ 549,709,60 م2، وجلب المزيد من أعضاء النادي من خلال توفير الخدمات الرياضية والترفيهية المعهودة ولكن بقالبٍ جديد كلياً، يجعل من اللقاءات غير الرسمية خلال الأسبوع تجربةً غنية في كل مرة.

وقد عهدت إدارة النادي بالمهمة إلى فريق العمل المعماري في شركة PLAN وشركة Loroworks، وبالفعل تم تنفيذ المهمة على أحسن وجه بالاستفادة من المرافق العديدة والمساحات الخارجية التي يتميز بها نادي P.W.C.C. مسبقاً، ولذلك قام معماريو المكان بتبني استراتيجية فريدة تكشف عن مساحةٍ رياضية تحت الأرض.

تقع هذه المساحة تحت الحدائق الشمالية من مقر النادي، وتكشف عن منهجٍ عصري من شأنه عدم المساس بعمارة المكان الحالية والاستثنائية بامتياز، إذ يسمح البناء تحت الأرض بالحفاظ على الملاعب الرياضية الحالية على حالها في الأعلى، الأمر الذي يشكل أولوية بالنسبة لإدارة النادي العريقة.

أما للوصول إلى هذه المرافق القابعة تحت الأرض، فيمكن لأعضاء النادي استخدام الممرات المنحدرة على كلا الجهتين، التي تقودهم باتجاه بركة السباحة تحت الأرض وأيضاً نحو قاعة الألعاب، في حين نلاحظ على الطابق الأول وجود جسرين لربط المبنى الحالي والمناطق الرياضية.

بالحديث عن تفاصيل المشروع الجديد نذكر أنه يتلخص بوجود جناحٍ بسيط متعدد الاستخدامات يضم العديد من برك السباحة ويكشف أيضاً عن جدارٍ منحنٍ هائل من شأنه الحفاظ على علاقة متناغمة والأرض، بالإضافة إلى تقديمه حلاً مثالياً يثري من بنية المشروع من جهة، ويضيف عليه ساحةً مفتوحة تؤمن الإضاءة اللازمة للمساحات الداخلية من جهةٍ أخرى.

وأخيراً تضفي الأضواء الدائرية البارزة المسلطة على مختلف المناطق في الجناح الجديد مشهداً رائعاً يجعل من تجربة زيارة النادي لا تُنسى.

إقرأ ايضًا