Daniel Bonilla الابن البار لجامعته الأم

7

في لفتةٍ كريمة من استديو Daniel Bonilla Arquitectos للعمارة في كولومبيا خريج جامعة Universidad de Los Andes في Bogotá منذ عام 1986، قام المصمم برد المعروف إلى جامعته الأم من خلال تصميمه مبنى Julio Mario Santo Domingo Building Bogotá على مساحةٍ تبلغ 24,876 م2.

حيث يهدف هذا المبنى الفريد إلى ربط أبنية الجامعة الموقرة بالتركيز على اختصاص كل مبنىً من هذا الأبنية، إلى جانب دمج ممرات المشي مع مساحات الجامعة كما حصل مع ساحة الوصول العامة ورواق الطابق الأرضي.

كما ونلاحظ الشكل الهندسي المؤثر والذي يدمج على نحو ٍ فعال الاستخدام المتعدد للمرآب والصفوف الخاصة بالدراسات العليا، حيث تظهر هذه الازدواجية الغريبة من خلال المواد المستخدمة في تنفيذ الواجهة، والتي تسمح بتخفيض ضغط المبنى على المنطقة، على هيئة فاصلٍ انتقالي بين الوحدات السكنية والاختصاصات المتعددة الموجودة في الجامعة.

بينما يظهر مفهوم الحدائق بوضوح بالنظر إلى الطوابق العليا من المبنى، والتي تتميز مساحاته الداخلية بانفتاحها على الحدائق وأماكن الاسترخاء، حيث تندمج الجبال والمدينة على نحوٍ رائع وساحر، الأمر الذي يجعل من زيارة الجامعة تجربةً مميزة في كل مرة.

إقرأ ايضًا