فخامةٌ ألمانيةٌ لبناءٍ سكنيّ

2

تعمل الآن شركة J. MAYER H. architects على تصميم مشروعٍ JOH 3 السكنيٍّ لصالح مجموعة التطوير العقاري Euroboden في Johannisstraße في Mitte وهي منطقةٌ هامةٌ في العاصمة الألمانية برلين. حيث سيكون المشروع بمجرد إتمامه جاراً جديداً لمتحف Museum Island، وسيعيد تصميمه صياغة التصاميم التقليدية الألمانية في برلين كبنيةٍ لوحدةٍ سكنيةٍ بأفنيةٍ داخليةٍ خضراء.

ولا تقدم الواجهات الأشبه بقطعة كنفا مطرزةٍ خصوصيةً للقاطين فحسب، بل وتستحضر روح حقبة Wilhelminian من التاريخ الألماني. حيث وضع المصممون ببالهم خطةً تتناسب مع فكرة وجود محلاتٍ تجاريةٍ في الطابق السفلي. أما الشقق الفسيحة الرحبة في الأعلى فتطل على منظرٍ جميلٍ جنوبيٍّ غربيّ.

حيث تنعم الحدائق في هذا المكان بأجواءٍ هادئةٍ وتصاميمٍ دقيقةٍ شديدة العناية بالتفاصيل الصغيرة. وتنفتح كلّ شقةٍ على شرفتها الخاصة ببابٍ كبيرٍ يعزز الشعور بالانفتاح والانطلاق إلى الهواء المنعش، ليعود الفضل في خلق مثل هذا الشعور لتنوع وتفاوت ارتفاعات المباني في المنطقة، ولطريقة تنظيم الغرف داخل كل شقة أيضاً.

كما أن طريقة تنظيم مخطط البناء وطوابقه الأرضية تعطي خياراتٍ أكثر للقاطنين؛ وذلك لوجود مخططين يمكن للزبون الاختيار بينهما، أحدهما منزل مدينةٍ عاديّ بحديقةٍ خاصة، والآخر شقةٌ كلاسيكيةٌ بإطلالةٍ خلابةٍ على المدينة القديمة.

وهكذا تَعِدُ أدق تفاصيل التصميم، ابتداءً من الواجهات وانتهاءً بالسلالم إلى المصعد والتصميم والديكور الداخلي لكل شقةٍ، بتجربةٍ سكنيةٍ فريدةٍ وتصاميمٍ راقيةٍ وحديثة.

إقرأ ايضًا