النسخة الجديدة بتوقيع Nimmrichter cda السويسري

0

يتألف مكتب nimmrichter cda, Architekten ETH SIA للعمارة  في سويسرا من Rolf Carl Nimmrichter و   Dennis Clayton Matthiesenبإدارة Knecht Baumangement و  Schlierenوبإشراف Hector Egger و  Langenthalعلى أعمال الخشب و  Teo Jakob Colomboو  Zurichعلى التصميم الداخلي.

وقد قامت هذه المجموعة الرائعة من المبدعين بالعمل على إحداث دراسةٍ حول تطوير الأراضي والمبنى الموجود في بلدية Zurich، والتي تعرف بتقديمها للتسهيلات التسويقية والصناعية، بالإضافة لتقديم مسحٍ شاملٍ لعدة عوامل تضمنت التطوير المستقبلي على يد الأجيال القادمة.

ومن الجدير بالذكر أن nimmrichter cda  قد حصل على جائزةٍ من قبل لجنة البلدية لتقديمه تصميماً غير اعتيادياً إيماناً منها بمواجهة التصميمات المنزلية التقليدية.

وقد خضعت مقاييس تصميم المبنى  لاستقلالية الشكل والمواد المستخدمة، حيث تم هدم جناحٍ كاملٍ كان يمثل حوض السباحة والبيت الصيفي ومن ثم تمت إعادة صياغته على نحوٍجديدٍ.

وعند النظر إلى البناء نجد أن شكله يراعي الموقع الذي يتخذه وأن الواجهة التي تقع على أكثر من زاويةٍ تعكس رغبة الزبون في وجود مساحاتٍ مكشوفة ومنفردة، كما تقابل الزاوية الخارجية مجموعةً أفقيةً من شجر الأرز التي تدعم من هندسية المبنى.

يبلغ حجم المبنى الثلاثي الطوابق الإجمالي حوالي 1,000م3، حيث يضم الطابق الأرضي المفتوح غرفة معيشة كبيرةً وغرفة طعامٍ ومطبخ، وهناك 3 غرف نومٍ وشرفةً مرتدةً في الطابق الأخير، بينما يقع مصف السيارات و المخازن الضرورية وغرف الخدمة في القبو.

ويتميز التصميم الداخلي للمبنى _الذي أشرف عليه أيضاً  _nimmrichter cda  باستخدام خشب الكستناء لتغطية قاعة الدخول بالإضافة لغرفة حفظ المعاطف وحمام الضيوف الخارجي وسلالم المبنى، بينما تتعارض الأرضية الاسمنتية القاسية القاتمة لجناح المعيشة والطعام_ والتي تشبه إلى حد ما الصندوق_ مع تجهيزات المطبخ السوداء اللون.

و أخيراً فإن المبنى مرخص من قبل Minergie® ومسجل على أنه واحد من المباني ذات الاستهلاك المنخفض للطاقة الأمر الذي يضمن حسن استخدام الأنظمة الحرارية لمنزل الجوار، بالإضافة لإمكانية استخدام الطاقة الشمسية لتدفئة مياه كلا المنزلين. وفي النهاية ما الذي سنحتاجه أكثر من ذلك.

إقرأ ايضًا