منتجع ومسبح Vivat في سلوفينيا

0

صمم Andrej Kalamar من استديو Kalamar المحلي للعمارة مشروع مسبح ومنتجع باسم Vivat على مساحة 3,500 متر مربع في منطقة Moravske toplice في سلوفينيا وبميزانية 2,800,000 يورو بالتعاون مع شركة Statikon للهندسة الانشائية.

حيث يرتبط مجمع المسبح والمنتجع مع الفندق الموجود أساساً في الموقع من خلال محور تواصل يشمل العديد من المساحات العامة، تقود على طول المسابح الجديدة إلى الفندق المستقبلي على الحافة الغربية من الموقع. وعلى الجهة الجنوبية من المحور، تحتوي قاعة المسبح على مسابح داخلية وحمامات بخارية مجاورة، بينما تقع المسابح الخارجية مع المطعم على الجانب الشمالي. كما يضم الطابق العلوي العديد من برامج الرعاية الصحية والاهتمام بالجسم.

هذا وتذكرنا كتلة قاعة المسبح الديناميكية بشكل قطرة الماء، بغلافها الخشبي الداخلي الأملس الذي يوزع انعكاسات الماء من المسبح في كل الأرجاء. في حين تؤسس الكتلة الرئيسية في الخلف التسلسل الهرمي لخطة المشروع، حيث يعمل غطاء من المعدن المتوسع والملون على تخفيف حدة خطوطه القاسية والحادة. أما إلى الشمال، فتقوم الشرفة العريضة بمد وتوسيع الخطة كلها لتحمي مناطق دعم المسبح. أما منصة المسبح -والتي تضم بِرَك السباحة والبرك الحرارية ومسابح الأطفال- فهي مغطاة بألواح من التراكوتا الدافئ، بينما تكتسي الأجزاء الداخلية من المسبح بنموذج من ثلاثة درجاتٍ من اللون الفيروزي، لتعكس ديناميكية الماء.

علاوةً على ذلك، يمثل استخدام الطاقة سمة مهمةً من سمات المشروع، فقد تم استخدام مصدر الطاقة الأساسي -المياه الحرارية- في المسابح، ولكنها تقدم أيضاً الطاقة من أجل الوظائف الأخرى للمبنى.

إقرأ ايضًا