هندسة نقية تعبّر عن نفسها في منزلٍ نقي من تصميم A-cero!

6

صممت شركة A-cero العالمية الإسبانية ومقرها مدريد بإدارة Joaquin Torres منزلاً جديداً في ولايةٍ حصريةٍ تدعى “La Finca” في Pozuelo de Alarcon في مدريد الإسبانية، وهو واحدٌ من مئات المنازل التي يمكنك أن تجدها أصلاً في هذه المنطقة الخاصة بالمشاريع التطورية السكنية الحصرية. حيث يمكنك أن تلاحظ فيها منطقةً من المساحات الخضراء الواسعة والبحيرات والمنازل الخلابة التي صممتها شركة A-cero أيضاً.

وقد صُنع هيكل هذا المنزل الجديد من كتلٍ واضحةٍ وخطوطٍ مستقيمةٍ وأشكالٍ بسيطةٍ، في حين تم صنع واجهته من الترافرتين الرخامي مع العديد من النوافذ فيه. ليمنح كلا هذين العنصرين المنزل الكثير من الخفة .

كما يمتلك هذا المنزل سطحاً ممتداً على 1,600 متر مربع وثلاثة طوابق (قبو وطابق أرضي وطابق علوي)، ليكيّف الهيكل نفسه مع المنحدر الذي يقع عليه المنزل (4,000 متر مربع).

أما المرآب ومساحات الخدمات فهي موجودة في القبو، بينما توجد المساحات المشتركة من ردهةٍ وغرفة طعامٍ وغرفة معيشة في الطابق الأول. في حين توجد غرف النوم والغرف الأكثر خصوصيةً في الطابق العلوي. وتبقى اللمسة الأجمل في المشروع هي تصميم A-cero أيضاً لمسبحٍ هندسيٍّ خلّابٍ بمساحة 80 متر مربع، ليتناغم مع الهندسة المعمارية النقية لهذا المشروع المتكامل.

وفي النهاية لابد لنا من أن نشير إلى بعضٍ من أهم المشاريع التي تميزت الشركة من خلالها، مثل مرفق البحث في مجال التصميم والطاقة الحيوية في Murcia الإسبانية، ومشروع Green Indian Skyscraper أي “ناطحة سحاب هندية خضراء” والتي جاءت لتعبّر عن أبراج أكثر استدامة في مدينة مومباي.

إقرأ ايضًا