وداعاً شنغهاي “المدينة الصناعية”

0

لم يخطئ من دعاه مجمعاً إبداعياً، فمجمع 800SHOW مجمعٌ إبداعيٌّ بامتياز والفضل للمسات فريق لوغون المعماري، الذي استطاع أن يحول واحدةً من المباني الصناعية المهجورة المنتشرة في شنغهاي إلى مجمعٍ عصريٍّ بكل معنى الكلمة.

فمع اتخاذ الصناعات الإبداعية دوراً أساسياً في دعم اقتصاد البلاد وتوليد الأفكار وتعميق المعرفة، تبذل الحكومات في جميع أنحاء العالم جهوداً جبارة -بما فيها الصين- لخلق بيئةٍ يمكن فيها للصناعة الإبداعية أن تزدهر، أما شنغهاي فمن الواضح أنها تهدف لأن تصبح من أبرز المدن المبدعة في آسيا.

إذ تشير الإحصائيات إلى وجود أكثر من مئتي مجمع صناعي إبداعي، والتي تعتبر بمثابة ملاذٍ لجيل الشباب المبدع في المستقبل، وتقع هذه المجمعات عادةً في المباني الصناعية المهجورة تحقيقاً لرغبة الحكومة في شنغهاي بالحفاظ على الآثار القديمة من جهة، وبإسقاط صفة “المدينة الصناعية” عن شنغهاي نفسها من جهةٍ أخرى.

أما مجمعنا لليوم فيتميز عن غيره بموقعه الاستراتيجي وسط شنغهاي على مساحة 22 ألف م2، وبتصميمه العبقري الذي استطاع المحافظة على طابع المباني القديمة الخمسة عشر مع إضافة لمسةٍ عصرية.

وأخيراً تم تخصيص قاعة رئيسة للاحتفالات مفتوحة باتجاه الشارع، لدعوة الناس إلى المشاركة، واختبار نمط حياة عمراني جديد… أو الولادة الجديدة لنمطٍ عمراني قديم.

إقرأ ايضًا