نهضة عمرانية في مباني لوس أنجلوس التعليمية

3

حدد افتتاح مبنيين جديدين في كلية لوس أنجلوس للتجارة التقنية في بداية هذا العام، انبثاق حرم مطوَّرٍ وموسَّعٍ بشكلٍ كاملٍ في مركز مدينة لوس أنجلوس. وخصوصاً أنه لم يتم بناء ولو هيكلٍ جديدٍ واحدٍ على امتداد أربعة عقودٍ، في أول مؤسسةٍ في مقاطعة Los Angeles Community College، التي يبلغ عمرها 80 عاماً.

إلا أن المبنى الجديد لخدمات الطلاب والإدارة ومبنى صف التقنية، يعد بداية انبعاث بناءٍ جديدٍ هنا وفي كافة الكليات الاجتماعية الأخرى في لوس أنجلوس.

وقد صمم هذا المبنى شركة MDA Johnson Favaro للعمارة والتصميم العمرانين، التي تأسست عام 1989، وأتمت العديد من المشاريع الخاصة بالتعليم العالي والحكومات المحلية والشركات الخاصة والحكومات الاجتماعية في كاليفورنيا الجنوبية.

ويمتد كل من هذه المباني (Student Services/Administration Building و Technology Classroom Building) على خمس طوابق، ليبلغ قياسها الإجمالي 125,000 قدم مربع، وليشيرا إلى تحوُّل الكلية -التي تبلغ مساحتها 23 فدان- من تجمعٍ متفككٍ من المباني جنوب الطريق السريعInterstate-10 إلى بيئةٍ جامعيةٍ تقليديةٍ.

هذا وتحاكي المباني الشبه متطابقة جادة Grand Avenue بمنحنياتها الساحقة لواجهاتها الأمامية، وتقود الطلاب والمجتمع إلى الباحة المربعة الجديدة إلى الخلف، لتكون بمثابة بوابةٍ للحرم الجنوبي.

وهكذا يُعتبر العمل في هذا المشروع فرصةً لمنح الكلية الهوية التي تحتاجها، على حسب تعليق Steven Johnson رئيس MDA Johnson Favaro.

كما يزيد مبنى Students Services/Administration من مساحته من خلال توظيف تقنية التسجيل عن طريقة شبكة الإنترنت، مما يلغي الحاجة إلى وجود غرف الانتظار، بينما يسمح نظام البناء ذو الإطار القائم على ركائز لمبنى Technology Classroom بتوفير خطة أرضٍ مرنة، وتتيح له أفضل مناظر وإضاءة ممكنة.

ومن الجدير بالذكر أنه يُتوقع أن يتلقى كل من هذين المبنيين شهادة LEED الذهبية، بعد أن يضاف إليهما المزيد من الصفوف والمختبرات وقاعتي محاضرات تتسعان لـِ 100 مقعد، بالإضافة إلى مركز خدمات الطلاب ومركز للتعلم عن بعد وللاجتمات، فضلاً عن مكاتب الكلية وإدارتها.

كما تحدد هذه المباني -التي بلغت كلفتها الإجمالية 125 مليون دولار- بداية خطة التجديد والتوسيع في LA Trade Tech، التي رصدت لها قرابة 240 مليون دولار. فهذا المبنى يتضمن مساحةً إضافيةً مفتوحةً ومرافق رياضيةٍ، ومركزاً جديداً لتطوير مهارات الطفل ومساحة عرض وكراج لرَكن السيارات، فضلاً عن مقر إدارة المرافق والعمليات. وسيتم فعلياً تجديد جميع المباني الموجودة في حرم الجامعة، من أجل توسيع المساحة إلى أقصى حد ممكن، ومن أجل تعزيز الفعالية والأداء البيئي.

وعلاوةً على ذلك، فإن كل هذا النشاط هو مجرد جزءٍ من مشروع الـ 6 بليون دولارالموافق عليه من قبل الناخبين وعقد المبادرة (المشروع A لعام 2001، والمشروع AA لعام 2003، وعقد القياس J لعام 2008) الذي يهدف إلى تحويل جميع الجامعات الاجتماعية التسعة في المدينة إلى صروحٍ خضراءٍ، بما فيها 85 هيكل جديد.

ومن أجل عرض المباني الجديدة، سيستضيف مبنى Trade Tech مؤتمر الاستدامة والتعليم العالي في كاليفورنيا لعام 2010 ابتداءً من 20حزيران وحتى 23 منه.

إقرأ ايضًا