ماسة عملاقة وسط هونغ كونغ

0

يعتبر مشروع اليوم أول مشروعٍ في سلسلة تطوير منطقة Wanchai في هونغ كونغ بقيادة المعماري البريطاني مايكل يَنغ Michael Young، وليس هذا كل شيء إذ يحظى برج Psi -كما تمت تسميته- بأسطحٍ ماسية الشكل قادرة على التغير وفقاً لظروف الطقس والإضاءة.

فقد تم تكليف المعماري البريطاني لتصميم مبنىً مكتبي يضم فيما يضم شققاً فاخرة لرجال الأعمال والمدراء التنفيذيين في مقاطعة Wanchai الثقافية، ويستند مفهوم التصميم على تقنيات البناء الصينية ولكن بروح العصر الذي نعيشه.

يقبع برج Psi على خمسة هكتارات ويكشف عن ردهةٍ في الطابق الأرضي معدة للاستخدام الفني من قبل العامة ويمكن لهم أيضاً استخدامها كممشىً يضم مطاعم ومقاعد خارجية، أما القسم العلوي المركزي في الداخل فإنه يضم مزروعاتٍ محلية تطوق منطقة المسرح الخارجية.

فقد استفاد Young من فترة عيشه في هونغ كونغ الشيء الكثير أثناء تصميمه لبرج Psi الذي أراده مقروءاً من قبل السكان المحليين ومقنعاً عند طرحه على المنبر العالمي، وقد صرح من جهته بأنه في غاية السرور للعمل على مثل هذا النطاق الواسع بعد تهافت المعماريين قبله على هذه الصناعة التي تطورت بشكلٍ كبير تقنياً وهندسياً.

أما نحن فبانتظار معلوماتٍ مفصلة أكثر عن المشروع الذي سيحتل واجهة معرض 100% Design Shanghai المقام في الصين في مطلع تشرين الثاني والواقع في طريق نانجينغ ويست.

إقرأ ايضًا