مكعبات على طلب الزبون

0

يمثل مجمع Cube متعدد الاستخدامات في ميامي على مساحة 240,000 قدم تربيعي مستقبل المباني السكنية الشاهقة في المناطق العمرانية، حيث جاء هذا المشروع بتوقيع فريق العمل في شركة Oppenheim للعمارة والتصميم ليلبي رغبة مجموعة Nexus للتطوير -وهي الجهة المالكة- بخلق إحساسٍ بالهوية، فقد تعدى الأمر مجرد اختيار التشطيبات وإضافة الأسوار التي يتدخل عادةً بها العميل.

ارتأى أصحاب المجموعة وجود بنية تحتية هائلة من الفولاذ الأمر الذي يضاعف من مرونة الكتلة النهائية، حيث يمكن لمالكي الشقق التحكم بالمساحة حسبما يريدون، إذ يقدم هذا المبنى المؤلف من 22 طابقاً فرصةً لقاطنيه لتصميم شقتهم الخاصة مع إمكانية ربط الوحدات المتعددة المكعبة عمودياً وأفقياً وحتى قطرياً، بالإضافة إلى إنشاء وحداتٍ سكنية مزدوجة الارتفاع وإقحام الحدائق ما بين الفراغات، ولا ننسى غرف المعيشة البارزة.

هنا تجدر بنا الإشارة إلى أن هذه الأشكال الاستثنائية والمساحات الناتجة قد جاءت وليدة الرغبة والحاجة وليست مجرد تصورٍ معماريٍ والسلام، ولكن في المقابل ساهم هذا اللعب على الأحجام بضخ نفسٍ تفاعلي على الكتلة المعمارية ما بين الكتلة الصلبة وما بين الفراغات.

وأخيراً فقد كان الهدف إقحام بيئة العمل والسكن هذه في الشارع، مما ساهم في إنشاء ممر حيوي. كما وقد ساهمت الحواجز المعدنية مختلفة المسامية والتي تحجب المرآب بخلق لوحة عمرانية من الفسيفساء، في الوقت الذي تكشف فيه بركة السباحة على السطح ومنطقة نشاط عن العديد من المساحات ما بين الداخل والخارج، حيث استطاعت هذه الغرف العمرانية المثيرة أن تضخ النشاط في الشارع وأن تحيي نفوس الأفراد على حدٍ سواء.

إقرأ ايضًا