متحف Tampa في فلوريدا..لوحة فنية قائمة بحد ذاتها

5

وأخيراً تم افتتاح متحف The Tampa Museum of Art الجديد الذي طال انتظاره. حيث يشغل هذا المتحف الجديد مساحة 60,000 قدمٍ مربعة، من تصميم المعماري Stanley Saitowitz من San Francisco.

ويعتبر افتتاح المتحف مناسبةً مبهجةً للمؤسسة الفنية القديمة ذات الـ 31 عاماً. حيث صارعت المؤسسة لعشرة سنواتٍ طويلة للفوز بالموقع، واعتماد معماريٍ وميزانيةٍ تتناسب مع إمكانياتها. وقد أسفر الصراع عن نتيجةٍ أكثر من مرضية، بل كانت رائعةً ببنائها العظيم الحديث الذي يستحق محتوياته وما يُعرض فيه، ليكون بذلك ” صندوق مجوهراتٍ” حسب تعبير Stanley Saitowitz.

وتقوم فكرة Saitowitz في تصميمه على إعادة خلق المتحف ليبدو كإطارٍ للوحةٍ فنيةٍ قيمة. لذا غلف صندوقه بـ 3,000 لوح ألمونيوم مثقب، غمس فيها بأناقةٍ متناهيةٍ أنظمة إضاءة ” .”LED فتتألق واجهات المبنى نهاراً بإنعكاسات أضواء الشمس، ويزيد بريقها ليلاً كقطعة كانفا يرسم نقوشها مهندس الإضاءة المبدع Leo Villareal من نيويورك.

وفي الداخل، تنقل سلالمٌ إنسيابيةٌ أنيقة الزوار إلى صالات العرض في الطابق الثاني، لتفاجئهم باتساعها وروعة معروضاتها وطريقة عرضها.

ومع اكتمال متحف الفن Tampa Museum في ولاية فلوريدا ذات الازدهار الفني السريع والمبهر، يتم تطوير خططٍ جديدةٍ الآن لمتحفٍ جديدٍ في ميامي Miami Art Museum من تصميم Herzog & de Meuron.

إقرأ ايضًا