حمى منازل C تتفشى في كاليفورنيا

3

هل سمعتم من قبل عن حمى منازل C… إن لم تكونوا قد سمعتم بعد… سنقص عليكم اليوم قصة معماريٍ أمريكي يعاني من ولعٍ في المنازل على شكل حرف C، وهو المعماري Robert Hidey الذي اشتهر بتصميمه لهذه النوعية من المنازل بالذات.

وفي كاليفورنيا وتحديداً في مدينة Crystal Cove، قام Hidey بالكشف عن مبنىً سكني تحت اسم SeaCrest، إذ يحمل المشروع الجديد في طياته عشق المصمم لهذا التصميم دون غيره، ونلاحظ ذلك بالنظر إلى العناصر الإنشائية التي تم ترتيبها في وحداتٍ مترابطة تتوضع حول سلسلةٍ من الساحات المظللة لتبدو من مسقطها على شكل حرف C.

ولا يخلو تصميم SeaCrest من ملامح جمالية مترفة أضفت نفساً جديداً على هذا النوع من المنازل، ويظهر ذلك منذ لحظة الدخول عبر البوابات الحديدية الغنية، حيث تم رصد موقدٍ في قلب رواقٍ صغير مغطى بالكامل، يصلح ليكون ردهة دخولٍ خاصة ولكن خارجية، حيث تطغى على هذا الرواق تفاصيل حميمية للغاية.

كما وقد رفد Hidey المنزل بمساحة انتقالية أخرى عبر سلسلة من الأقواس في مساحة المنزل التي قابلناها بدايةً، وتطوق هذه المساحة أجنحة غرف النوم التي تؤدي بدورها إلى الساحة الرئيسية من خلال البوابة المقوسة.

تكشف نقطة الدخول الرئيسية عن مساحةٍ داخلية كبيرة تصطف حولها المزيد من القناطر والأقواس، ولا يمكننا أبداً أن نحكم بذلك على Hidey بأنه متعصبٌ لاستخدام القباب والممرات المسقوفة التي تحيط عادةً بالساحات، ولكنه أراد هنا ومن خلال مشروع SeaCrest أن يمزج ما بين الحميمية والتفاصيل المترفة في قالبٍ معماري متميز بجدارة.

أخيراً وفي الوقت الذي يقبع الغالبية العظمى من سكان المنزل في طابقٍ واحد، تقوم الطوابق الثلاث الأخرى بتأمين ملجأ خاص بعيداً عن جناح غرفة النوم الرئيسي، أما وفي القمة فقد تم تخصيص مساحة منعزلة تؤمن فيما تؤمن من أجواء إطلالةً شاملة عبر المحيط الهادئ.

إقرأ ايضًا