مركز خلاق يلبي حاجاتك الروحية والمادية في الصين

0

تبتكر شركة DWP تصميماً معمارياً إبداعياً في الصين, ليكون مركز ليلانز هذا مركزاً إبداعياً وخلاقاً في مدينة Xiamen في الصين، حيث يلتقي الفن بالموضة والتصميم لينصهروا معاً بسلاسةٍ ويخلقوا بيئةً إلهامية ديناميكية.

تم تصميم هذا المركز الإبداعي من قبل شركة التصميم العالمية DWP, والتي تعتبر واحدة من شركات العمارة والتصميم الداخلي الرائدة في العالم, حيث اتجهت لتخلق محوراً إبداعياً في الابتكار, لتجتمع فيه الرؤى حول استدامة العيش والعمل الناجح في الصين، وكل ذلك ضمن بيئةٍ خلاقةٍ كهذه البيئة.

طورت شركة DWP بموهبتها متعددة الثقافات خطةً رئيسةً مختلطة الاستخدام تتضمن قاعات محاضرات ومساحات للبيع بالتجزئة ومساحات للسكن ومجمعات للعمل, بحيث يمكّنها من دمج المفاهيم الأوروبية والأسيوية معاً. أما أكثر ما يلفت الانتباه في هذا التصميم، فهو استخدام جدران زجاجية مستعارة مرتفعة بتقسيمات معينة الشكل ومظلاتٍ فولاذية, بحيث تطوق هذه التركيبة المجمع بأكمله لتصبغه بروحٍ مشابهةٍ لأجواء شارع Las Rambles الترفيهي والتجاري في برشلونة-إسبانيا، وتحتضن كل ما هو في الأسفل معطيةً إحساساً بالهدوء لهذا العالم الصغير من الطاقة، غامرةً زوارها بموجةٍ من الراحة في جوٍ من الإبداع والابتكار.

بإمكاننا القول أن هذا التوازن الأنيق يمثل روح وقلب هذا المشروع التطويري الذي تبلغ مساحته 70,000 متراً مربعاً, بحيث يعكس فلسفة تصميم شركة DWP ليكون تصميماً أنيقاً بسيطاً، ويجد حلولاً في خلق بيئاتٍ تستجيب للحاجات الروحية والمادية معاً.

إقرأ ايضًا