ماسةٌ جديدةٌ على التاج اللندني من Soneva

0

حصلت شركة Soneva للعقارات على إذنٍ مؤكدٍ بتخطيط مبنى فندق البوتيك الفخم والمؤلف من 247 غرفة في مدينة لندن EC1. في حين تم تصميم شكل الهيكل الزاوي الماسي من قبل شركة عمارة Squire and Partners في المملكة المتحدة والمعروفة بهوس مشاريعها بالطاقة التعبيرية والشعرية الكامنة في المواد المستخدمة، ومن المقرر أن يتم وضعه مقابل مشفى العيون Moorfields على طريق City Road.

كما تم استيحاء تصميم الفندق الجديد بأقسامه الخارجية المضيئة والمذهلة، من المشفى البصري المقابل مع هيكله الخارجي المتغير اللون ليعكس فكرة البصريات والمرئيات.

هذا واستوحت شركة Squire and Partners في تشكيلها للتصميم أيضاً من أعمال Bridget Riley الفنية في الثمانينيات من القرن العشرين، باستخدام الكسوة الزجاجية الثلاثية ومستوياتٍ مختلفة ٍ من الشفافية والغموض والصلابة في محاولةٍ لنقل طابع المنحدرات القُطرية المخترقِة للهيكل العمودي الأساسي.

كما يتضمن المشروع أيضاً العديد من عناصر تلاعب الضوء في الداخل والخارج، من أجل دعم الفتنة الجمالية وتقوية الأداء الشمسي في محاولةٍ لتعزيز التطور المستدام. بينما توزعت فتحات الواجهة الأمامية المتضاربة على الأجزاء الخارجية من الفندق لتصبح أكبر باتجاه القمة، وطبعاً بهدف الاستفادة من المناظر الشاملة وتمثيل الاستخدام الاجتماعي المتزايد لهذه الطوابق.

أما المساحة الداخلية فقد تم تصميمها لتلبية الاحتياجات التجارية المتعددة مع مزيجٍ من المرافق الخاصة بالأعمال وغرف الفندق والبارات العامة والمطاعم والمكاتب المنتشرة عبر المبنى. هذا بالإضافة إلى تخطيط الداخل الفعال من أجل الطوابق الأرضية والمنخفضة، حيث يرتفع الهيكل الخارجي من المبنى بزاويةٍ قُطريةٍ تكشف ردهة الفندق والمطعم والبار العامين.

إقرأ ايضًا