منزل يهرب من الفياضانات

8

تمتلك مجموعة مباني The Bohemian Flats الواقعة في منطقةٍ سكنيةٍ قديمةٍ في Minneapolis,Minnesota تاريخاً طويلاً من الفيضانات، حيث تحمل فرصة 1% للفيضان كل عام.

وللاستجابة لهذه المشكلة ولتعزيز استدامة المشروع، اعتمد البناء بأكمله على نظام  PVC(vinyl) للتعويم، الذي يسمح للمبنى بالتحرك بشكلٍ مناسبٍ مع بيئة الموقع التي لا يمكن التنبؤ بها. وبهذه الطريقة سيتمكن منزل القارب هذا من الخروج من مكانه ليصبح امتداداً لمنطقة أخرى.

وقد تم وضع قوارب الدواسات فوق الماء على عجلةٍ دوارةٍ لتأمين طريقة آمنة وفعالة للتحكم بالقوارب، حيث يتم تعزيز أسلوب أداء العجلة من خلال تبني الصفات المرنة لنظام vinyl بواسطة ثني العجلة المستمر الذي يتبع الصورة الجانبية لقارب العجلات المتجانسة مع المشهد الطبيعي والمجتمع المحيط.

ويتألف المبنى من برنامجٍ مكثفٍ يضم خدمات على الطرف الشمالي الغربي من منزل القارب، الذي ينفتح باتجاه الجانب الجنوبي بمساحةٍ واسعةٍ لتناول الطعام والزيارات الاجتماعية.

كما  تم  تطويل المبنى من الشرق إلى الغرب لتقليل فرص التخزين الحراري من الشمس في فصل الشتاء وللحفاظ على رياح الجنوب السائدة طوال فصل الصيف.

والملاحظ هنا هو أن معظم الزوار يقصدون مباني  The Bohemian Flatsللاستمتاع بالأماكن الخارجية والمناظر التصويرية لنهر Mississippi. وبتبنيه لموضوع “التواصل” لمنتدى AIAS ((American Institute of Architecture Students السنوي الذي عقد في بداية هذا العام في   Twin Cities of Minnesota، انفتح منزل القارب على المشهد الطبيعي الخارجي من خلال تزويده بجدران تعتمد نظام vinyl بطريقةٍ تتلاءم تماماً مع نمط الحياة النشيط لسكان المناطق الخارجية.

حيث تم تدبر أمر الخصوصية والضوء الطبيعي والتهوية باستخدام  الجدران الدوَّارة التي تمنح الزوار القدرة على التحكم بالمكان. وعندما يتم إغلاقه خلال الأيام الرطبة والحارة وكذلك الأيام الباردة عندها تتحكم ستارة الـ vinyl النصف شفافة بالإضاءة من خلال نشر الضوء، وتحجب أشعة الشمس في الصيف، بينما تسمح لها بالدخول خلال الشتاء.

 وبذلك يكون الـتأثير العام هو الوهج المخفف في الداخل، في حين تضاء ستائر  vinyl ليلاً بواسطة نظام LED الذي يندمج مع حائط العناصر المكونة مؤمناً بذلك معلماً بصرياً مبهراً للمدينة. كما أن خاصية الشفافية تسمح للون الضوء بالذوبان في المواد لينقل جو المكان بشكلٍ جذريٍ لدى تغيير لونه فقط.

وبالختام تتجلى أمامنا النتيجة المذهلة لاستخدام فوائد منتجات  vinylالتي ساهمت في ابتكار منزل قاربٍ عالي المتانة لا يتطلب الكثير من الصيانة ويستطيع تحمل أقسى الظروف المناخية.

ومن خلال تأمينه أصبح هذا المنزل مقاوماً للفيضانات بفضل تقنياته الحديثة التي ستمكن زوار منتزه Bohemian Flats من الاستمتاع بمنزل قاربٍ مكفولٍ لسنواتٍ كثيرةٍ قادمةٍ.

إقرأ ايضًا