الأخضر يغطي Eye Bank للأبحاث الطبية

1

بعد مبنى ACROS المكتبي الهرمي المذهل في اليابان، هاهم أفراد Emilio Ambasz Associates يعيدون الكرة مرةً أخرى ولكن اليوم في البندقية.

فلتحويل مرفق للأبحاث الطبية في مدينة ملهمة كمدينة البندقية، ارتأى المصممون تصميماً تلتقي فيه أطراف جدارين نحاسيين بطول 12 متر، لتطوق خلفها سلسلةً من التراسات الخضراء المصطبة التي تشكّل بدورها مدرجاً خارجياً ضخماً مسقوفاً بالنباتات.

وتحت اسم Eye Bank يتمكن هذا المبنى الفريد من المحافظة على برودته بفضل جدرانه الخضراء المائلة، التي تقلل من نسبة الجهد الميكانيكي، وتخلق في الوقت نفسه نوعاً من التأثير البصري الذي يعكس صيت وسمعة الشركة.

ليس هذا وحسب، إذ يساعد التصميم بشكله شبه المنحرف المطوي على حجب وصد الاكتساب الشمسي مع السماح للضوء الطبيعي في نفس الوقت بالانتشار داخل مساحات مرفق Eye Bank للأبحاث الطبية.

الجدير بالذكر هنا، أنك إن نظرت للمبنى لن تستطيع في بادئ الأمر رؤية المكاتب الواقعة في الخلف، وذلك لأنها مغطاة بشكلٍ جيد بكافة أنواع النباتات الخضراء، كما أنك لن تستطيع رؤية أية مركبة أو سيارة، بما أن التصميم قد عزم على دفن المرآب تحت الأرض بهدف المحافظة على استمرارية المناظر الطبيعية المحيطة بالمشروع.

باختصار، سيدهشك التوازن المذهل بين البيئة الطبيعية وتلك المبنية، الأمر الذي يبدو أن فريق Emilio Ambasz Associates قد حملوه رسالةً دائمة في كافة مشاريعهم.

إقرأ ايضًا