مركز رياضي مغمور “جزئياً” في أرض أوكلاند

3

بوقوع مدرسة القديس كينتيغرن في موقعٍ ساحلي ضيق في أوكلاندا، كان على فريق Architectus أن يبتكر طريقةً ما لحشر مركز Jubilee الرياضي ما بين المباني الحالية والملاعب ومجموعة من الأشجار النادرة، ولم يكن هناك من حل سوى دفن إحدى أجزاء المركز جزئياً في الضفة شديدة الانحدار وغير المستقرة ما بين الملاعب العلوية والسفلية.

ساهم هذا الحل بتخفيض حجم المبنى، وبالتالي تخفيض التأثير البصري للمشروع على المواقع المجاورة إلى أدنى مستوياته، فضلاً عن تأمين بعض التوازن للضفة المتزعزعة.

يُذكر أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في خطة التطوير الرئيسة التي طالت مدرسة القديس كينتيغرن، فمن خلاله سوف يمكن لأطفال أوكلاندا ممارسة كافة أنواع الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية، حيث يؤمن المركز الجديد صالة للألعاب الرياضية على شكل “صندوق” مؤهلة لاستقبال البطولات الرياضية المحلية مغمورة “جزئياً” في الضفة.

من جهةٍ أخرى تم تخصيص طابق كامل مطل على صالة الألعاب الرياضية الداخلية ليضم قاعتين للتعليم الرياضي إلى جانب جناحٍ رياضي مجهز بالكامل، في حين يحتل المخزن وغرف تبديل الملابس منطقةً مركزية منحدرة تحاكي في انحدارها الضفة بجوار صندوق الصالة الرياضية.

إقرأ ايضًا