وحدها أبواب القبر تفتح مرة واحدة!

3

سوف تتفاجأ لدى معرفتك بأن أبواب هذا الضريح في مدينة مورسيا الإسبانية لا تفتح إلا مرة واحدة، حيث يظهر ضريح Panteón Nube ما إن تستدير هذه الأبواب المتعرجة سويةً، فقد أراد فريق Clavel المعماري الإسباني أن يضفي على تصميم الضريح أجواءً مريبة بعض الشيء أقرب إلى أجواء أفلام الرعب.

فعادةً ما يرتبط موت الأشخاص بمشاعر الغموض بل وأحياناً الخوف، وعندما يموت أحدهم فإنه ينتقل إلى عالمٍ آخر مجهول، أما القبر فيمثل المكان الذي يحدث من خلاله ذاك الانتقال، وفقاً لهذه الحالة، ينبغي أن تكون المقابر مغلقة إلى الأبد، ولا ينبغي أبداً أن تفتح أبوابها، حتى لو كنت تريد.

هنا، لا وجود للمقابض أو الأقفال، والأبواب مدمجة بالجدران، كما أن المداخل سرية، ووحده صاحب القبر يمكنه الدخول، وله وحده تفتح الواجهة أبوابها!

أما إذا ما دخلت فعندها فقط سوف تتسرب أشعة الشمس إلى الداخل لترتطم بجدارٍ خلفي شفاف مصنوع من العقيق اليماني بجوار درجٍ من الرخام، بغض النظر عن سحر الواجهة التي جاءت بوحيٍ من الألواح القابلة للإزالة من العصور الوسطى، سوف تتفاجأ بوجود غيمة، تم حشرها لارتباطها بصورة الإله في محاولةٍ لتحفيز الجانب الروحي.

في النهاية ما إن تدخل القبو وتصعد الدرج الرخامي، سوف تنتهي في نهاية الطريق بمساحة الغيمة تلك، وهناك سوف تتوه حواسك في ذاك الجو المجرد الأقرب إلى الخيال الذي يملأ المساحة.

إقرأ ايضًا