المجمع اللندني الرائع (The O2) يرحب بجاره الأروع!

9

سلمت كل منAEG Europe Anschutz Entertainment Group (الشركة المالكة للمجمع الترفيهي الكبير The O2في Greenwich شمال شرقي لندن(وشركة العمارة المنفذة للمشروع Lifschutz Davidson Sandilands اقتراحاتهما من أجل مشروع Greenwich Borough في لندن.

ويتعلق هذا المشروع باقتراح بناء فندق أربع نجوم مؤلف من 450 غرفة نوم بجوار الشقق المخدَّمة، والذي يركز على مساحةٍ خاصةٍ للفعاليات قدرها 3,000 مترٍ مربعٍ مع جناح استقبال ثلاثي الارتفاع بالقرب من The O2.

وبما أنه يقع على الطرف الشمالي الغربي من شبه جزيرة Greenwich، يعتمد الفندق The O2 كخلفيةً له، كما أن تجميع الخطة القوي والمركب بعنايةٍ ينظم العناصر الرئيسية ضمن مجموعةٍ صغيرةٍ من الأشياء، مؤمِّناً بذلك قابلية النفاذ البصري لمجمَّع The O2 من النقاط الغربية والشمالية القريبة، في الوقت الذي يعبر فيه عن الوظائف الفردية للمبنى.

ومن المميز في هذا المشروع أنه قد تم رفع مساحة الاستقبال الثلاثية الارتفاع البارزة فوق الأرض، مما ساهم في تضخيم المناظر الخلابة عبر نهر التايمز باتجاه مرفأ كاناري والمدينة.

كما أن شفافيته تتناقض مع الأسلوب العمودي القوي لواجهة الفندق الأمامية المصنوعة من جدرانٍ مستعارةٍ من الألمنيوم الالمؤكسد والزجاج. هذا وقد تم تخصيص قاعةٍ تقدر مساحتها بـ40×75 متر لتكون قاعةً للاحتفالات، وتمثل المساحة الأكبر من نوعها والتي تعتبر مطلوبةً جداً خصيصاً في لندن.

إقرأ ايضًا