متحفٌ يهودي في لندن يحتل ويلتهم جيرانه – كالعادة

5

افتتح كلاً من Nigella Lawson الإعلامية والكاتبة وخبيرة الطبخ المعروفة و Alan Yentob مدير قناة BBC المبدع المتحف اليهودي في لندن The Jewish Museum London الذي يناصرانه. وذلك يوم الثلاثاء الثالث عشر من آذار بعد خطة إعادة تطويرٍ للمتحف قُدرت كلفتها بـ 10 مليون يورو، وذلك على يد شركة Long & Kentish المعمارية. وبالطبع بدء المتحف استقبال زواره منذ السابع عشر من آذار.

وعن خطة التطوير نذكر أنها قد ضاعف مساحات العرض في المتحف ثلاث مراتٍ معطيةً بذلك ما يكفي من المساحات لعرض المجموعات الغنية والمعارض التي تعكس الحياة اليهودية وتنوع الثقافات.

ومن الجدير بالذكر أن ما جعل تطوير وتوسيع المتحف أمراً ممكناً هو منحه 4,2 مليون يورو من Heritage Lottery Fund وتبرعات أخرى من رعاياه ومموليه وبعض الأفراد. كما قامت الشركة المصممة بدمج المتحف ببعض المباني من شارع Albert Street وبمصنع البيانو المتاخم للإستفادة من مساحتهم في توسعة أرض المشروع.

وتتكون صالة العرض في المتحف بعد توسعته من أربعة صالاتٍ رئيسية؛ صالة ترحيبٍ وصالةٍ تاريخية تركز على التاريخ البريطاني والصالة اليهودية لعرض حياة الإيمان وصالة المحرقة. وسيضم بعد تطويره أيضاً صالة عرضٍ متغيرة ومدرجاً بمئة مقعد ومساحةٍ تعليميةٍ ومقهىً ومحلٍ تجاريّ.

وكما ذكرنا فقد قامت شركة Long & Kentish Architects بإعادة تصميم المتحف، وهي شركةً لها سمعتها في مجال تطوير وترميم وتحديث المتاحف بعد تاريخٍ طويلٍ من نيل الجوائز في هذا المجال. ومن بين أعمالها مكتبة British Library Centre for Conservation وصالة Pallant House Gallery ومتحف Chichester الذي حصل حينها على لقب أفضل متحف لعام 2007، بالإضافة لمتحف National Maritime Museum في Falmouth.

إقرأ ايضًا