فندق منحوت بكل معنى الكلمة

0

كما هي العادة، كان الزبون على حق، فقد طلب الزبون، وهو مطور خاص في مقاطعة شاندونغ الصينية، من فريق كوفي المعماري تصميم فندق خمس نجوم في مدينة ليني، أقرب إلى صرح منه إلى فندق، وكان له ما أراد، فقد نجح فريق العمل بتصميم قلعة وليس مجرد فندق، بجوار مجموعة من المباني السكنية منخفضة الكثافة والارتفاع.

ومن الملفت بأن الفندق وجميع المباني السكنية وحتى المنازل الفردية بجواره تحظى بذات الشكل النحتي، ولكن تختلف بالطبع من ناحية المقاييس والوظائف، فعلى سبيل المثال، تبدو المباني الفردية وكأنها نُحتت باستخدام قطعة كبيرة من الصخور، مما يعطي إحساساً بالدوام والتلاحم والارتباط المكاني.

أما الشقق الفندقية والشقق السكنية، فقد تم نحتها من أرض التلة، في حين يظهر الفندق، أشبه بشظية بارزة عن القلعة، وهو تعبير مكاني يرتبط أيضاً والمشهد النحتي، وقد سمح وقوع الفندق داخل المشهد، تأسيس سقف أخضر يطل على مناظر خلابة للغاية باتجاه الجنوب والغرب من النهر، حيث يمكن الوصول إلى هذا السقف مباشرة من القاعات الكبيرة وممرات التوزيع.

وكنتيجة، فإن الفندق تعبيري في شكله، وخلاق في مواده، حيث تم نحت الشقق الفندقية والمباني السكنية باستخدام نوعين من الغرانيت؛ الغرانيت المطروق الذي يمتص الضوء، والغرانيت المصقول الذي يعكس الضوء، مما جعل الواجهة تبدو من الناحية التعبيرية وكأنها قطعت في منجم ماس.

إقرأ ايضًا