كوريا تغير صورة مؤسساتها الحكومية

3

تصورت شركة H Associates للتصميم في نيويورك -بالتعاون مع Haeahn Architecture- نموذجاً جديداً لمجمعٍ حكوميٍّ يكون على هيئة “منتزهٍ عام” في المسابقة الكورية الوطنية للتصميم المعماري لمجمع Chungnam الحكومي الإقليمي الجديد الممتد على مساحة 102,331 متر مربع في منطقة Hongsung في كوريا.

ففي هذه الأثناء تخطط Chungnam -إحدى المقاطعات التسعة في كوريا- لابتكار صورتها المؤسساتية ووظائفها من خلال إعادة تحديد مواقع مدينة العاصمة الإقليمية وبناء مقر جديد للحكومة في مدينةٍ جديدةٍ.

ومن أجل Chungnam-المقاطعة المركزية في البلاد ذات المواد الطبيعية الوافرة- التمست شركة H تدابير إيجابية موجَّهة للمصالحة بين المبنى والأرض الطبيعية، واستخدمت هذا من أجل توحيد الوظائف الحكومية والحاجات العامة.

حيث تم استبدال المباني الحكومية التقليدية الميتة وصعبة الوصول بمنتزهٍ مدني ملهم وجذاب حيث يتم المزج بين العمارة والمشهد الطبيعي.

كما أصبحت الطوبوغرافيا الموجودة في الموقع -والتي تم التدخل بها بالحد الأدنى من أجل تحقيق بعض التدرج- عبارة عن توجيهات خاصة بأوضاع البناء والهندسة الشكلية في التكتل. وقد تم تنويع المحاور الخضراء من أجل تطوير المباني إلى أشكال عضوية ولتمييز ممرات المناظر المقدمة من قبل المشهد الطبيعي المحيط بالموقع. هذا بالإضافة إلى دمج الإجراءات الخضراء المكثفة عبر المشروع في اختيار تقنية البناء ومواد البناء والتشطيب وبرامج الصيانة والتشغيل لإشغال الموقع.

من الجدير بالذكر ختاماً أن هذا المشروع قد تلقى جائزة نيويورك للتميز في التصميم من المعهد الأميريكي للعمارة AIA لعام 2010 عن فئة “المشاريع غير المبنية”، وبالطبع استحقها بجدارة!

إقرأ ايضًا