هل فعلاً ستضرب كارثة معمارية المملكة المتحدة؟

2

البعض يقول أنها ربما معجزة هذا العصر، أو أن المسؤولين في مجلس كورديون قد تم تنويمهم مغناطيسياً؛ فقد حصلت مخططات ناطحة السحاب هذه على إذن الموافقة بعد تصويتٍ أُجري في المجلس.

تبلغ كلفة المشروع 350 مليون جنيه، ويمتد المبنى على 55 طابق ترتفع فوق منصة بارتفاع 13 طابق في كورديون.

وبارتفاع 200 متراً، يأتي هذا المشروع بتوقيع CZWG، وهو الأحدث بين سلسلة المقترحات التي قُدمت لتجديد مركز مدينة كورديون، التي تأتي كجزءٍ من أكثر البرامج التجديدية ديناميكيةً في المملكة المتحدة، والتي ستشهد ضخ استثمارات بقيمة 3.5 بليون جنيه في المنطقة.

أما عما يتضمنه هذا البرج “الفريد”، فهو فندق أربعة نجوم يتسع لـ 217 غرفة، إلى جانب 397 شقة سكنية، ومساحات مكتبية من الفئة A، إلى جانب مقهى/ بار وكافيتيريا ومطعم نادي صحي.

فمع نطاق واسع من الاستخدامات في الطابق الأرضي من البرج، سيمتلئ الشارع بكثير من الحيوية، كما سيتم تعزيز النطاق العام المجاور له؛ بما في ذلك من ساحة للمشاة وأرصفة واسعة.

هنا يعلق مصممو CZWG عن عملهم شارحين “يحتفي التصميم بهذا الموقع الذي يُعتبر من أبرز المواقع في مركز البلدة، حيث ستعيد الاستخدامات المختلطة في البرج والحدائق المحيطة خلق حيوية كورديون المركزية، وتعطيها صورةً سخيةً لا تُنسى.”

هذا طبعاً رأي المصمم ببرجه، فلا يمكننا إنكار أهمية المرافق والخدمات التي سيقدمها المشروع للموقع، ولكن هل يتنافى ذلك مع الذوق المعماري الرفيع والمعاصر؟

الكلمة الفصل تبقى لكم….

إقرأ ايضًا