خطة تطوير صحية جديدة لدعم القاعدة العمرانية في ألمانيا

5

تم تصنيف المشروع مختلط الاستخدام الذي ابتكره الثنائي الألماني Felix Yaparsidi + Valentin Ott في المرتبة الأولى من قِبَل قسم الحكومة الاتحادية للصناعة الألمانية. وبعنوان Instant Kiez، تعد الفكرة جواراً مباشراً سيخلق نوعاً من “المركز الاجتماعي الثقافي” لدعم القاعدة العمرانية الجديدة.

هذا ويمتلئ الموقع بأشكال مختلفة ذات استخدام مؤقت، حيث تقوم هذه الأشكال بربط الجانب التاريخي من الموقع مع رؤية الخطة الرئيسية الحديثة. وقد تم التشديد على الترابط بين مجموعات المستخدمين و “من خلال جمعهم مع بعضهم والسماح بمشاركتهم في العملية، تم خلق أساس سيسمح بخطة تطوير عمرانية صحية.”

كما يقترح مشروع Instant Kiez إنشاء نواة درج محددة على أرض الموقع، تكون مستقلة عن كتل البناء الحقيقية. فتتأثر نواة الدرج هذه بالاستخدامات المعاصرة التي تحيط بها، حيث تتوزع الأبراج العشرة عبر المنطقة ويقدم كل منها استخداماً إضافياً، مُغيِّراً مظهره ومؤثراً في شخصيته.

في حين تركز طريقة التفكير الكامنة وراء المشروع على تصميمٍ مرنٍ يمكن أن يتم تعديله لملئ الفجوات فيما يخص عملية الإنشاء والمساحة. وحتى يتم إكمال الدمج الكامل للأبراج، سيستمرون في تقديم المساعدة في جلب حسٍ بالهوية، محاولةً ربط الأجزاء المختلفة للمدينة حتى قبل أن يتم تنصيب هيكل المبنى الحقيقي.

إقرأ ايضًا