اختبر متعة التسوق على ضفاف نهر Miyi

0

يقع متجر التجزئة الجديد -من تصميم شركة Studio Shift العالمية للعمارة والتصميم في لوس أنجلوس، التي تأسست عام 2004- على طول ضفاف نهر مدينة Miyi في الصين، ويسمح له موقعه هذا بالاستفادة من المياه النقية طبيعياً في منطقة بحيرة South Lake.

كما يخلق المركز مساحةً عامةً هامةً متوجهة مباشرة نحو المياه، مما يجعل المبنى مقصداً للاسترخاء والاستجمام المائي بفضل مناخه الملائم. وقد تم تنظيم المتجر وتزويده بمعداتٍ مائيةٍ، يمكن إطلاقها مباشرةً من المرفق المخصص للإيجار، وهو يصطف بموازاة القناة بينما تقع المطاعم والمقهى على طول الرصيف.

ومع استحضار ماديّة وتجمُّع المنطقة الجبلية من مدينة Miyi، تم قطع المباني الثلاثة بشكل تصويري من أحد الأطراف الصلبة، ليتم ربطها مجدداً من خلال الساحة العامة، في حين تتجه أطر العملية المطروحة نحو المحيط. أما الواجهة الأمامية المكسوة بالحجر، فهي توحي بالثقل والديمومة لاستخدامها مواداً من مصادر محلية.

وهناك أيضاً جدار متسلق واسع يمكن استخدامه من كلٍّ من المساحات الداخلية والخارجية، وهو مفصَّل على شكل فراغٍ مكسوٍ بالزجاج داخلٍ في قلب الكتلة الصلبة للهيكل.

هذا وتعمل الساحة المتجهة نحو الجنوب على تضخيم التعرُّض الشمسي بينما تمتد نحو الخارج، وتتكسر حافتها في الماء على شكل سلسلةٍ من الدرجات، تمكِّن المقيمين والسياح من غمر أقدامهم في المياه المنعشة والنقية طبيعياً لبحيرة South Lake.

ومن هنا تتلاقى سلالم الساحة المنحدرة مع سطحٍ مغمورٍ تدرجياً، من أجل تأمين الانتقال الحرِج والعرضي من اليابسة إلى منطقة النشاط المائي.

إقرأ ايضًا