ألمانيا تدخل لعبة التنافس العمراني بقوة!

7

أنجزت شركة ZENDOME GmbH الألمانية مشروع تصنيع نموذجٍ فريدٍ من نوعه باللون الأبيض وألوانٍ أخرى معتمدةً على تصميم هذه القبب باستخدام مواد خاصة مثل الفولاذ المطلي ومواد أخرى من البوليستير المغطى بطبقة من الستاليستيل من نوع PVC.

وقد جاءت أبعاد هذه القبب الفنية على الشكل التالي: القطر 5 أمتار والارتفاع 3,10 متر ومساحة العرض 20 متر مربع وسطح الغشاء النسيجي 39متر مربع والحجم الإجمالي هو 40متر مكعب.

 كما تم استيحاء فكرة هذا المشروع من كل من  Wilhelm Johannes Bauersfeld (*1879, †1959)و .Buckminster “Bucky” Fuller(*1895 ; †1983 )
 

علاوةً على ذلك، استطاع هذا التصميم المميز بأسقفه المقنطرة البارزة وتراكيبه الجيودسكية أن يستوعب مساحة أرضيةٍ تصل إلى 20 مترٍ مربعٍ كما هو مطروح في خطة  ZENDOME.20HE ، ويمكن أن تتزايد المساحة لتصل إلى 1000 متر مربع ضمن مساحةٍ حصريةٍ.

 والميزة البارزة في نظام التأطير المتقدم والمساحة العضوية المستخدمة هنا هي قدرتها الإبداعية الكامنة، فسواءً كانت عبارةً عن قبةٍ منعزلةٍ مقدمةٍ على شكل هيكلٍ بارزٍ وملفتٍ للنظر أوكقببٍ متحدةٍ ضمن مجموعاتٍ لخلق المنظر العام لـ  ZENDOM يظل هذا النموذج مصدراً للإلهام والإبداع لدى الجميع.  

إقرأ ايضًا