جناح بريدجستون؛ المكتوب واضح من عنوانه

3

ما ترونه هنا أعزائي القراء هو جناح بريدجستون في تايلند، الذي جاء بهدف توضيح التزام الشركة ببلدها عبر الصناعة والأبحاث والاستثمار.

إذ جاء هذا الجناح كجزء من معرض BOI الاستثماري الهادف لتوضيح وتسليط الضوء على الجهود التي تُبذل في تايلند في أعمال إعادة البناء في القطاعين الخاص والعام، خاصةً عقب فيضانات العام الفائت.

فبتوقيع فريق Architectkidd، يؤكد جناح بريدجستون على عرض التقنيات الناشئة عبر تطبيق مقاربات ونظريات وسمات تصميمية تُعتبر فريدة من نوعها نسبياً وفقاً لمعايير شركات الإنشاء الحالية في تايلند.

فعلى مساحة 500 متراً مربعاً تم توليد تصميم يقوم على المتطلبات الفراغية ثلاثية الأبعاد، وقد كانت الوظائف الداخلية هي نقاط البداية في التصميم، جنباً إلى جنب مع ارتفاع المبنى وحدود الموقع، بالإضافة إلى التدفق المستمر للزوار قدوماً من المدخل عبر المعارض وانتهاءً بالمخرج.

حيث تم تحويل المتطلبات رقمياً إلى كتلةٍ كاملة، وتم دمجها مع بعضها البعض لتشكيل المبنى بصورته النهائية، حيث جاء الجسد الخارجي للمبنى كنتيجةٍ للترجمة المثلى للمساحات الداخلية، والتخلص قدر الإمكان من العناصر غير الجوهرية كالحواف الإضافية والزوايا والمساحات المتبقية.

أما عن الأعمال الإنشائية، فقد قام خلالها فريق التصميم الإنشائي والتصنيع الفولاذي بهندسة 66 شكلاً –كل واحد بهيئة مميزة وانحناءات خاصة، تم بعدها تصنيع كافة العناصر الفولاذية يدوياً بطريقة التصنيع المسبق قبل التركيب في أرض الموقع.

وبالوصول لمرحلة التشطيب، تم التعاون مع شركة بريدجستون العميلة، التي سمحت بكشف بعض أسرار حرفتها وخبرتها في صناعة البوليمير، حيث قدّمت -على سبيل المثال- خلاصة خبرتها للفريق للتوصل لأفضل نتائج في تطبيق غشاء EVA العازل للحرارة على النوافذ الزجاجية وأبواب الجناح.

كما زودت شركة بريدجستون فريق العمل بمواد لصناعة الألواح الشمسية -التي تم تركيبها كملاقف سقفية- هذا عدا عن أغشية السقف المرنة.

أخيراً تمت صناعة مدخل الجناح من مادة PVC المطاطية، التي تم مدها على الهياكل الفولاذية المصنعة مسبقاً، لتكون النتيجة… جناح بريدجستون في بانكوك 2012!

إقرأ ايضًا