تصميم المركز الطبي للأمريكيتين يخدم عالَمي العمارة والطب معاً

0

قامت شركة Arquitectos Interiores المكسيكية للتصميم الداخلي والعمارة بتصميم الأجزاء الداخلية من المركز الطبي للأمريكيتين (CMA) في مدينة Mérida المكسيكية على مساحةٍ مبنيةٍ بلغت 7,467,00 متر مربع لصالح المعهد الطبي للبلدان الأمريكية.

فقد تم تطوير هذا المشروع تبعاً لتطور المبنى الرئيسي في المركز، حيث احتاج المشفى إلى زيادة كبيرة في عدد غرف المرضى ومناطق المعالجة والتشخيص ومناطق الخدمات العامة.

هذا ويمتلك هذا المركز مشفىً خاصاً محتَضناً في داخل النطاق الذي يُعتَبر مركزاً لمدينة Mérida. وبالإضافة إلى هذا، تم تطوير المشروع عبر كتلةٍ متعامدة مع المستشفى عبر الشارع الذي ستتصل فيه الكتلة داخلياً من خلال جسر. بينما تنزلق الطوابق العلوية للكتلة من خلال فصل صندوق الحاوية والاقتراب أكثر باتجاه المشفى. ومن أجل تحديد مقاييس المبنى، ظهرت أخيراً أعمال المنظر الجانبي العمراني عبر الواجهة الأمامية الجنوبية للمبنى.

أما بالنسبة إلى المواد المستخدمة فهي مزيجٌ من الاسمنت مسبق الصنع والألمنيوم والمعدن والزجاج والخشب وألواح الأسقف المسبقة الصنع ومُشمَّع فرش الأرضيات.

وبما أنه لن تكتمل الصورة إلا بزيادة بعض الأقسام الضرورية للمركز، تم تزويد مستوى الطابق الأرضي بقسمٍ جديدٍ لبعض الوحدات التشخيصية، مع تركيز مكاتب الطبيب والجناح الخاص بالأمومة على المستويات العليا.

أخيراً وبهذه الطريقة، اكتمل العمل على أحد أهم المراكز الطبية في المكسيك بهدف تحسين أدائها وإعطائها دوراً أكثر فعالية في مهمة خدمة الزبائن.

إقرأ ايضًا