قصة رقم ثمانية و الـ 540 وحدة سكنية في كوبنهاغن

0

كنا أوردنا في خبر سابق عن قيام شركة BIG المعمارية الكبيرة ومقرها كوبنهاغن بتصميم مساكن Mountain Dwellings وهي الجيل الثاني من منازل VM Houses في مدينة Orestad، هاهي الشركة العريقة تعيد الكرّة وتكشف عن تصميم جديد وهو مشروع (8-House) أيضاً في نفس المدينة.

فما هي قصة BIG مع هذه المدينة هذه الأيام؟

نكشف لكم اليوم وبشكلٍ موجز عن خطة الشركة على أرضها ريثما يتم الانتهاء من المشروع الضخم على حوالي 62,000 م2 من أراضي مدينة Orestad على حافة كوبنهاغن، وتقضي خطة مشروع (8-House) متعدد الاستخدامات ببناء أكثر من 540 وحدةٍ سكنيةٍ تضم في أنحائها العائلات والأفراد..الشباب والكبار..وحتى الكهلة.

والملفت للانتباه بالنظر إلى صور المشروع الأولية طريقة رصف هذه الوحدات بشكلٍ منحنٍ بهيئة رقم 8 والتي تم دمجها والمرافق التجارية والاجتماعية على نحو مميز بدلاً من ابتكار كتل منفصلة خاصة بالسكن وأخرى لبيع التجزئة.

فقد قام معماريو BIG بتخصيص الجزء العلوي من المبنى ليشغل الشقق السكنية في حين تغمر المحال التجارية قاعدة المبنى، وكنتيجة لذلك قامت هذه الطبقات الأفقية المختلفة بفرض طابع خاص بها يميزها عن بقية المشاريع متعددة الاستخدام في المنطقة.

وفي النهاية وكما اعتدنا من BIG في كل مرة، لقد استطاع مشروع (8-House) على الرغم من عدم اكتماله بعد أن يخطف الأنظار، وبالفعل قام برفدنا بتقنية تصميم جديدة من نوعها في عالم المشاريع متعددة الاستخدام، حيث نجحت الشقق السكنية بالاستفادة من علوها لتحظى بإطلالةٍ مميزةٍ إلى جانب انفتاحها على ضوء الشمس والهواء الطبيعي، في حين بدت المحال التجارية أقرب ما تكون إلى الشارع، الأمر الذي يحدد بدوره نجاح أي مشروعٍ تجاريٍّ دون الآخر.

إقرأ ايضًا