فندق الشجرة السويدي: المكان الأمثل لقضاء صيف هذا العام

3

إذا لم تكونوا قد قررتم بعد أين ستقضون عطلتكم الصيفية لهذا العام، ننصحكم بأن تجربوا هذا الفندق السويدي فائق الجمال ذو الجدران المصنوعة من المرايا باسم Treehotel (فندق الشجرة)، الذي سيتم افتتاحه هذا الأسبوع.

فبتموضعه في الغابات الأصلية في السويد الشمالية، وعلى بعد أميال فقط من الدائرة القطبية الشمالية، يمزج منزل الشجرة هذا بين التصميم المذهل والبناء مسبق الصنع بالإضافة إلى استراتيجيات البناء الصديقة للبيئة التي ستحمِّسك كثيراً لفكرة قضاء عطلة في السويد “المشمسة”، لا تستغرب؛ نعم مشمسة، هذا الصيف.

وبما أنه يُعتَبَر مشروعاً نبيلاً فيما يتعلق بمسائل العمارة والارتفاع، تم افتتاح فندق منزل الشجرة هذا في يوم السبت الموافق لتاريخ 17 تموز. وحتى الآن، يتألف الفندق من أربعة غرف، يقع كل منها في مبنى منفصل مُعلَّقةً في مظلة غابة بوريل الخصبة والأصلية.

أما الوحدات الأربع التي ستكون جاهزة هذا الأسبوع فهي Cabin (الكوخ) و Blue Cone (المخروط الأزرق) و Nest (العش) و Mirrorcube (مكعب المرايا)، حيث سيتم تصميم كلاً منها من قِبل معماري مختلف لتكون فريدة تماماً ومختلفةً عن بعضها البعض.

هذا ويمتلك مالكو الفندق خططاً لغرفٍ يبلغ عددها الإجمالي 24 غرفة مصممة من قبل 24 معماري مختلف ضمن فترة خمس سنوات. وسيتم إكمال غرفتين إضافيتين -UFO (جسم غامض في السماء) والغرفة ذات المنظر- في شهر آب من هذا العام قبل أن يهبط ظلام فصل الشتاء.

وبالحديث عن غرفة Mirrorcube (مكعب المرايا)، فهي عبارة عن مكعب مسبق الصنع يمكن الوصول إليه بواسطة سلم يمتد مباشرة من الأرض إلى قلب الوحدة. وكما لأي شخص يقرأ اسمها أن يتوقع، سيتم تغليف هذه الغرفة بشكلٍ كاملٍ بجدرانٍ من المرايا التي تعكس الغابة المحيطة، مما يسمح للكتلة بالامتزاج مع البيئة بطريقة محببة.

إقرأ ايضًا