جامعة Twente الهولندية تحتفل بمبنييها الجديدين

2

يقوم مبنيين سكنيين للطلاب بتقديم شركة Arons en Gelauff Architecten الهولندية للعمارة -التي تتخذ مقرها في أمستردام وتشتهر بتصميمها لمركز Animal Refuge في أمستردام- في جامعة Twente في Enschede في هولندا. حيث يتميز المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق (Calslaan) بتناقضٍ كبيرٍ بين مساحاته الداخلية والخارجية، في حين يتميز الآخر (Campagneplein) بجدار تسلقٍ مذهلٍ على المستوى الشمالي الغربي.

Calslaan:

هذا ويستقر موقع مبنى Calslaan على حافة المركز الاجتماعي والسكني. ومن أجل ترك المساحة الخضراء المذهلة سليمة قدر الإمكان، تم إنشاء هذا المبنى على قطعة أرض سابقة لصف السيارات. وقد قامت الشركة المعمارية باختيار موقع المبنى مباشرةً بجانب حافة الغابة بحيث يكون المرء قادراً تماماً على العيش في أحضان الغابة.

بينما تقع المداخل إلى جميع المساكن على المساحات الداخلية من المُجمَّع. وقد تم تعزيز التناقض بين الخارج الهادئ والداخل الصاخب إلى أقصى درجة ممكنة من خلال هذه الخطة.

والأجمل هو حقيقة أن الواجهات الأمامية المزججة بألوانٍ مختلفة تعمل على عكس الغابة على الجهة الخارجية وعليات الدراجات الدائرية والسلالم ومنحدرات الوصول على الأجزاء الداخلية. ويرتبط المبنى بشارع المرافق -Boulevard- من خلال ساحةٍ مصممةٍ داخل مجمع الأبنية. وعلى هذه الساحة، تنبسط المساحة الشعبية في الزاوية الداخلية للمبنى على ثلاث طبقات تنتهي بتراس سقفٍ شعبي.

Campagneplein:

يقع البرج على موقع Campagneplein في منتصف المركز الاجتماعي والسكني على شارع المرافق Boulevard. ويستقر المشروع بين مبنى Bastille من تصميم Piet Blom ومركز Herman Haan الرياضي. وتماماً كمشروع Calslaan، تم بناء هذا المبنى أيضاً على قطعة أرض سابقة لصف السيارات ليضم 87 شقة سكنية.

ويتألف هذا المبنى من 9 طوابق على جانب المضمار الرياضي. ومن جانب شارع Boulevard، يقوم هذا المبنى بتزويد سمة النطاق الصغير لشارع المشاة هذا بطبقتين مبنييتين. كما يقع كل من المتجر الكبير ومزين الشعر على هذا الجانب أيضاً.

أما على الطابق الأول، فتقع المساكن حول تراس شعبي متوضعٍ على سقف البناء، بينما تم تجهيز الواجهة الأمامية المقابلة للمركز الرياضي لتكون بمثابة جدار تسلق في خطوةٍ ناجخةٍ لدمج التعليم بالمرح.

إقرأ ايضًا