منحوتةٌ فنيةٌ للسكن في مدريد

0

قدم استديو A-cero الإسباني للعمارة منزلاً أكمله حديثاً في مدريد. وعلى الرغم من أن هذا المشروع يُعتَبَر أصغر من المباني الأخرى في التطوير الإسكاني المحيط، إذ تبلغ مساحته 1000 متر مربع فقط، إلا أن استديو A-cero يؤكد على أن أبعاد الكتلة الصغيرة قد حولَّتها إلى منزلٍ مريحٍ وعمليٍّ يقدم أفضل نوعية حياة لقاطنيه. إذ يعتمد تصميم المنزل الحديث على الزوايا “الصعبة والمذهلة”، وهي الكتل البارزة الخلابّة التي تعد واحدةً من بصمات الشركة المصممة.

وقد تم صنع واجهة المنزل من رخام الترافرتين الممزوج مع الغرانيت الرمادي الغامق في عدة مناطق، كما في المستوى العمودي للواجهة الرئيسية على سبيل المثال. كما تم استخدام اللون الأبيض في العديد من مناطق التركيب التزييني، وفي كلٍّ من المساحات الداخلية والخارجية.

بالإضافة إلى هذا، تمنح نوافذ المنزل الواسعة والعديدة جواً من البهجة والحيوية. كما تمتلك قطعة الأرض السكنية الممتدة على مساحة 4,500 متر مربع شكلاً مستطيلاً وطريق وصول مباشرٍ من طريق خاصٍ واقعٍ في الشمال، بينما ترتبط في المنطقة الجنوبية حديقةٌ واسعةٌ مع المساحات الخضراء للتطوير العمراني المحيط.

حيث تكون هذه المنطقة عبارة عن مبنى بطابقين: طابق أرضي وقبو. وقد تكيف هذين المستويين بطريقةٍ رائعةٍ مع منحدر الأرض حيث يستقر المنزل. أما في المدخل الرئيسي فيوجد قاعةٌ تتصل بفعاليةٍ مع ردهةٍ فسيحةٍ وغرفةٍ لتناول الطعام. في حين يمكن أن تنفتح نوافذ كبيرة على الشرفة حيث يمكن إيجاد مرافق إضافية للردهة وغرفة تناول الطعام. وفي هذه المنطقة الخارجية، يوجد أيضاً مكانٌ خارجيٌّ للشواء ومشربٌ مذهلٌ من تصميم A-cero على امتداد جانب المسبح الخارجي الذي جاء حوض الجاكوزي المميز ليكمل جماله ورفاهيته.

على هذا المستوى أيضاً، يوجد المطبخ وغرفة التنظيف ومنطقة الخدمة (بما فيها غرفة المعيشة وغرفتي نوم وحمّامين) مع طريق وصولٍ خارجيٍّ مستقل. أما على الطرف المقابل لهذا المستوى، فيوجد غرفة النوم الرئيسية المزينة بألوانٍ ذهبيةٍ وبيضاء ونافذةٍ كبيرة. إذ تتضمن هذه الغرفة غرفة الملابس وحماماً كبيراً.

من هنا، يمكن النزول بواسطة سلمٍ داخليٍّ إلى القبو، حيث يوجد ثلاث غرف نوم مع حماماتها وغرفة ألعابها الخاصة. فضلاً عن وجود قاعة ألعابٍ رياضيةٍ وغرف سينما وقبو للخمر ومرآب على هذا المستوى ذاته.

أما الأثاث المختار لتزيين المساحات الداخلية من المنزل، فقد تم تصميمه أيضاً خصيصاً في شركة A-cero باستخدام مواد وتشطيبات بأعلى المواصفات.

إنه فعلاً عمل إلهامٍ نحتيٍّ سعت فيه الشركة المصممة وراء تحقيق مزجٍ بين فكرتها المعمارية وخاصية الوظيفية الأساسية التي يحتاجها كل منزل بالضرورة.

إقرأ ايضًا