فندق دنماركي يتحدى الأساليب الإنشائية التقليدية

0

ستنتهي شركة 3XN من إنشاء فندق بيلا سكاي, الذي يعتبر من أكبر مواقع البناء في كوبنهاغن في الدانمارك حتى الآن, حيث تم تكثيف الجهود بهدف إنهاء العمل خلال 6 أشهر. وبإمكاننا القول، أن هذا الفندق سيكون مميزاً ببرجيه المائلين اللذين يطلان على منظرٍ مذهلٍ من المروج الخضراء المحيطة التي لم تمسسها أيدي البشر, بالإضافة لإطلالةٍ رائعة على بحر وأفق مدينة كوبنهاغن.

من الجدير بالذكر أن هذان البرجان يميلان بدرجة 15 بالمقارنة مع برج بيزا الشهير الذي يميل بزاوية قدرها 3,97 درجة، حيث يؤدي ميلان البرجين إلى إحداث منحدرٍ بطول 20 متراً يصل ما بين الطابق الأرضي والطابق العلوي. وبما أن العمل في هذا المشروع له خصوصية وشروط معينة، تطلب ذلك تدريب مجموعة من الميكانيكيين بهدف مساعدتهم على الهبوط إلى أسفل المبنى حتى يتمكنوا من الصعود إلى الواجهة. نستطيع القول بأن هذا المبنى بتصميمه منقطع النظير استطاع أن يخلق التنوع في كل طابقٍ فيه, ونتيجة لذلك مثّل نوعاً من التحدي للأساليب الإنشائية التقليدية.

يعطي الفندق ذو النجوم الأربع لدى الدخول إليه شعوراً بالفخامة, حيث تم استيحاء التصميم الداخلي فيه من التصميم التقليدي الاسكندنافي. هنا لابد أن ننوه أنه ومن أجل ضيوف هذا الفندق ذو البناء المعماري المعقد سيتم تزويده بأكثر من 200غرفة مختلفة التصميم تخلق بدورها جواً من الدفء والخصوصية الفردية.

يحتضن الفندق 814 غرفة و 32 غرفة مؤتمرات وثلاثة مطاعم إضافةً إلى ردهة للاستراحة و بار مفتوح إلى السماء, كما يتضمن مركزاً للياقة البدنية بمساحة 850 متراً مربعاً، ومساحةً فندقيةً بقدر 42,000 متراً مربعاً تمكن المشروع من استيعاب كل المتطلبات والحاجات التي اقتضتها الحاجة إلى توسيع مرافق مركز بيلا للمؤتمرات, بحيث يزود مدينة كوبنهاغن بمكان فريد من نوعه يستضيف أحداثاً دولية كبيرة في المستقبل. من الجدير بالذكر أن فندق “بيلا سكاي” سيتم افتتاحه في شهر أيار من السنة المقبلة.

إقرأ ايضًا