متعة زيارة الأماكن التاريخية في مركز زيارة قلعة Novo البرتغالية

2

بنت شركة Comoco Architects البرتغالية -بجهود فريق عملها المؤلف من المعماريين Luís Miguel Correia و Nelson Mota و – Susana Constantino مركز الزوار الجديد الممتد على مساحة 3650 متر مربع مع المماشي المبنية عبر وحول إحدى القلاع في Fundão في البرتغال لصالح بلدية Fundão.

وتشمل الإضافة على قلعة Castelo Novo بناء طريق مشاة ومنحدرات وأدراج تقود الزوار من باحة الكنيسة عبر القلعة إلى معرض متعدد الوسائط داخل صندوق فولاذي في البرج الرئيسي.

كما يتموضع هيكلٌ مستطيلٌ مع واجهةٍ أماميةٍ منطويةٍ أسفل الهضبة من القلعة ومن المكان الذي تبدأ به طريق المشاة.

وقد تطلب ملخص المشروع ضرورة خلق الحوار بين قلعة Castelo Novo وتثمينها مع المناطق المحيطة بها. وعلاوةً على ذلك، تم اقتراح إنشاء مساحة يمكن أن يستمتع فيها الزوار بوصفها مساحةً للبقاء والخلود.

ومن أجل الاستجابة لهذه المتطلبات، ابتكر الحل التصميمي “هيكلاً” عضوياً من دون حد قاسٍ، يعمل بشكلٍ مستقلٍ عن المباني الموجودة ولكنه يستخدمهم كداعمٍ له. وتم تصميم البناء كعنصرٍ متصلٍ مجردٍ غير محصورٍ بهدفٍ خاص أو فريد.

ويتغير هذا العنصر مع تغير سمات الموقع، فبينما يكون في باحة الكنيسة يعمل كحجمٍ يُعرِّف الحدود، في حين يتحول شكله داخل جدارن القلعة إلى طبقة رصيفٍ ذات منحدراتٍ وأدراجٍ تخلق ممراً للمشاة متدلياً من الأرض من خلال هيكلٍ معدني.

ويفيد هذا الحل في السماح للزوار بإبداء إعجابهم باكتشافات علم الآثار من دون تسبيب الأذى لهم.

وينتهي ممر المشاة في برج القلعة الرئيسي حيث تم إدخال “صندوق فولاذي” في المساحات الداخلية ليضم غرفةً متعددة الوسائط.

كما يسمح هذا الصندوق بإنشاء منصةٍ يستطيع أن يستمتع الزوار من فوقها بمنظرٍ بانورامي شاملٍ للمشهد الطبيعي الخلاب.

وقد تم صنع البناء كله باستخدام هياكل معدنية خفيفة الوزن تسمح بتمييزٍ واضحٍ للعنصر الجديد عن الهياكل الموجودة وبتمييز معكوسية العملية في نفس الوقت.

إقرأ ايضًا