تفاعل العمارة الإيطالية الحديثة مع القرن العشرين

0

يقع المشروع الجديد لشركة mzc archittetura الإيطالية لعام 2009 في مدينة Treviso الإيطالية، بالقرب من نهر Sile خارج الجدران التاريخية لمدينة Treviso في إقليم Veneto الإيطالي. وتمتد مساحة الموقع على 2,294 متر مربع، في حين تمتد مساحة البناء على 1,372 متر مربع.

ويتألف فريق العمل المشارك في المشروع من المهندسين Mario Marchetti و Fabio Zampiero و Giuseppe Cangialosi، الذين تعاونوا مع كلٍّ من Massimo Morettoو Samuela Masier. أما المسؤول عن هندسة البناء فهو شركة Studio Berizzi Crozzolin.

و يشبه هذا المبنى الجديد فيلا تاريخية مدمجة داخل حديقة، حيث يكون الضوء الأبيض هو الطريقة المثلى لخلق التناقض المحبب مع الحدائق المحيطة به.

فهو باختصار عبارة عن كتلةٍ كبيرةٍ وطويلةٍ بيضاء ذات أجزاءٍ سوداء متجهة نحو الخارج وأجزاءٍ رماديةٍ أخرى مغمورةٍ في الداخل. كما يتألف منزل البلدة هذا من 9 شقق سكنية ممتدة على ثلاث طوابق مختلفة.

وتتميز هندسته المعمارية بعقلانيتها المتجسدة بشكلٍ واضحٍ في جميع نواحي المبنى، كما أنها تهدف إلى خلق التفاعل مع الهندسة المعمارية الإيطالية في القرن العشرين.

والمميز هنا هو أنه يمكنك باستمرار أن ترى من داخل أي شقةٍ ومن أي جزءٍ من الأجزاء المشتركة ضفة النهر التي تمنحك الإحساس المذهل بأنك جزء من هذه الأرض.

إقرأ ايضًا