كل ما تتمناه وأكثر في برج Aqua في شيكاغو

8

بدأ ظهور ناطحات السحاب في مدينة شيكاغو بادئ ذي بدئ مع Home Insurance Building في عام 1885، أما اليوم فيضاف برج Aqua على اللائحة التاريخية كواحدٍ من أطول المباني في المدينة حيث يبلغ ارتفاعه 250 م!!

وتقع ناطحة السحاب هذه التي تبدو على شكل منحوتةٍ عند طريق 200 North Columbus Drive في شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث جاءت فكرة التصميم بوحيٍ من الصخور الكلسية البارزة بكثرة في منطقة Great Lakes، وتم اختيار هذا الشكل المعقد لناطحة السحاب استناداً إلى السياسة الهادفة إلى توسيع الشكل العام وبالتالي زيادة مساحة الظل، فهي ليست مجرد إيماءة إلى طبيعة صخور البحيرات بل أكثر بكثير.

وقد وقع الاختيار على STUDIO GANG ARCHITECTS لتولي مهمة التصميم إيماناً بالأفكار الخلاقة التي يتبناها هذا المكتب مثل تنفيذه Bengt Sjostrom Starlight Theatre منذ عدة سنوات.

أما بالانتقال إلى التصميم الداخلي لناطحة السحاب Aqua المتعددة الاستخدامات، فنجدها تضم 82 طابق متعدد الاستخدامات، أي ما يعادل ارتفاع 819 قدم، أي 250 م، كما تضم 215 غرفة فندق ممتدة من الطابق الأول وحتى الطابق الثامن عشر، بالاضافة إلى 476 وحدة سكنية جاهزة للإيجار متوزعة ابتداءً من الطابق التاسع عشر وحتى الطابق الثاني والخمسين.

بينما هنالك 263 شقة ووحدة سكنية مملوكة ابتداءً من الطابق الثالث والخمسين إلى الطابق الثمانين، كما تم تخصيص ما يقارب 55,000 قدم مربع لتشغل منطقة المكاتب ومحال بيع التجزئة، بالإضافة إلى تنفيذ قاعدة لناطحة السحاب هذه من 8 طوابق بمساحة 140,000 قدم مربع أي ما يعادل 13,000 م2، والتي تضم شرفات تحتوي على حدائق بمساحة 7,669 م2 إلى جانب شرفات للمراقبة وأحواض للسباحة وأحواض للمياه الساخنة ومساحات للمشي أو الركض ومدفأة أيضاً، وأخيراً هنالك ست طوابق تحت الأرض تم تخصيصها كمصفاتٍ للسيارات.

وبعد رؤية كل ذلك ماذا قد يتمنى المرء ولا يجده في Tower Aqua؟

إقرأ ايضًا