منزل السراب في تشيلي.. يلف نفسه ويغمر قاطنيه بالدفء

6

أنهى المهندس المعماري Juan Pablo Corvalán من شركة Supersudaka التشيلية للعمارة -التي تتمتع بفلسفة معمارية قائمة على الادعاء بأنهم لا يريدون أن يغيروا العالم بالعمارة، وإنما يريدون أن يغيروا العمارة بالعالم- عمله على تصميم منزل جديد باسم Mirage (منزل السراب) في مدينة سانتييغو التشيلية. وبما أن الزبون لم يتمكن من اتخاذ قرار بشأن ما سيبنيه على مساحة 5000 متر مربع فقط من أرضه، اضطرت شركة Supersudaka إلى أن تفكر في حل ممتع ومفيد.

وقد استجابت الشركة المصممة مع “الموقع غير المحدود” في منتزهٍ يلف نفسه، من خلال خلق أمكنة مختلفة فيه وعليه وحوله. وبهذه الطريقة، يمكن للمسكن أن يتغير ليتناسب مع مكونات التصميم المختلفة كما يرغب الزبون تماماً، دون أن تؤثر هذه العناصر على بعضها البعض إطلاقاً.

كما تصور المعماريون هذا التحلق ليكون بمثابة عقد، لتظهر لاحقاً جواهر مختلفة لأن الزبون رغب بوجود عناصر برنامج متنوعة في مقر سكنه الممتع.

أما المسكن الرئيسي فهو يستقر عند تقاطع التحلق، إلى أن يصل إلى المنتزه. في حين تركز التصميم باتجاه المناطق الكبيرة والمفتوحة التي يضمها المنتزه كوسيلة لربط الجواهر المنفصلة مع قلب المسكن. وهكذا يصبح هذا المنزل ملاذاً مريحاً لصاحبه يؤمن له أجواء خيالية حالمة ومثيرة.

إقرأ ايضًا