منتجع ومركز أبحاث خصيصاً للأرز في الصين

7

قدمت شركة برودواي ماليان العمرانية للتصميم خطةً كاملة لمقرٍ ومركز للأبحاث والتطوير ومركزٍ للزوار والضيافة في الصين يحمل اسم منتجع وادي شينونغ، وذلك لصالح شركة “غراند أغريسيدس تكنولوجي” الرائدة في مجال طرائق إنتاج حبوب الأرز الهجينة عالية الجودة بإدارة البروفيسور يوان لونغبينغ؛ الملقب بأبِ الأرز الهجين.

حيث ستقدم الشركة خطة رئيسةً إلى جانب تصاميم معمارية وأخرى لهندسة الحدائق في المشروع، وذلك ابتداءً من المفهوم وحتى أدق التفاصيل. ويتضمن المشروع تصميم مركزٍ من شأنه احتضان مركزٍ دوليٍّ لأبحاث الأرز الهجين ومعرضٍ لأحدث التطويرات المستدامة، إلى جانب مقصد ترفيهيٍّ دوليٍ سيتربع في منطقة هاينان الواقعة في أقصى جنوبي الصين.

وحول هذا المشروع يعلّق مدير برودواي ماليان، السيد جيريمي سالمن قائلاً “إنه مشروعٌ خاصٌ للغاية، لأنه يحرك أجندةً كونيةً هامةً كهذه. فكنتيجةٍ لسمعة شركتنا المتنامية في الصين في تقديمها لخططٍ مستقبلية مستدامة مدمجةٍ بالكامل وتنوعها غير المسبوق من المصممين الخبراء ممن يمتلكون مهارات عالمية وخبرةٍ وتركيز استثنائي على العملاء، نتمكن اليوم من المساهمة في هذا المشروع المهيب متعدد الأوجه.”

الجدير بالذكر هنا أن المشروع يمتد على مساحة 35 فدانٍ من الأراضي المبهرة الواقعة بين سلسلة جبال “ملائكة كيشيانلينغ السبعة” وحقول الأرز المصطبة في الوادي في جزيرة هاينان الصينية.

بناءً عليه يستهدف المشروع مضاعفة الإطلالات الاستثنائية على سلسلة الجبال المميزة هذه وعلى الوديان في الأسفل لكافة الزوار المقيمين في الفيلات الخاصة الجديدة الفاخرة وفيلات النادي الكبيرة أو حتى الزوار المقيمين في غرف فندق إنتركونتينينتال بنجماته الخمس ومرافقه الاستجمامية المميزة.

كما ستتضمن الخطة تصميم متحفٍ جديد للأرز الهجين، سيعرض مستقبلاً أحدث تقنيات الإنتاج والحلول العالمية المميزة، طبعاً إلى جانب قصة زراعة الأرز في آسيا، والتي تُعتبر قصة حضارة قائمة بحد ذاتها.

ولا يسعنا الاختتام هنا دون الإشارة إلى أن هذا المركز هو من بنات أفكار رئيس شركة “غراند أغريسيدس تكنولوجي”؛ السيد هوانغ بيجين؛ حيث تجسدت رؤيته في إقامة مرفقٍ يلعب دوره الهام في تحقيق طموح الشركة في أن تكون المخترع العالمي الرائد في مجال الإنتاج الضخم للأرز الهجين وقائد حملة حماية العالم من أزمة الغذاء.

ليس هذا وحسب؛ إذ من شأن مثل هذا المشروع أن يعكس التزام الشركة بالتطوير المستدام والمواطن المحلية وتطبيق التقنيات الخضراء الخلاقة.

لذلك تقوم الشركة حالياً بتطوير المفهوم والتفاصيل التصميمية بالكامل، لتبدأ الأعمال التصميمية حقاً مع بداية الصيف المقبل، وتبدأ الأعمال الإنشائية مع بداية عام 2013.

إقرأ ايضًا